4 استعمالات وفوائد جمالية لبيكوربونات الصودا

استعمالات جمالية لبيكوربونات الصودا | بيكوربونات الصودا للعناية للجمال

استعمالات جمالية لبيكوربونات الصودا | بيكوربونات الصودا للعناية للجمال

تدخل مادة بيكوربونات الصودا في تركيبة عدد كبير من المستحضرات التجميلية، مما يجعلك تتأكدين من أنّ لهذه المادة فوائدها الجمّة في مجال العناية بجمالك، والتي يمكنك استغلالها والاستفادة منها داخل جدران المنزل من خلال الاستعمالات المميّزة التالية: 

ias

 

تبييض الأسنان: بعد تنظيف أسنانك جيّداً، أحضري القليل من بيكوربونات الصودا والملح، وامزجيهما معاً ثمّ ابدئي بفرك الأسنان لمدة ثلاث دقائق، مع الانتباه إلى عدم احتكاك الخليط كثيراً باللثّة. من خلال هذه الوصفة تتخلّصين من الطبقة الصفراء، خصوصاً إذا كررتها أربعة أيّام خلال الأسبوع الواحد. 

 

           المزيد من الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان قبل الزفاف 

 

تنعيم الشعر: بعد غسيل شعرك بالشامبو، وتنظيفه بالماء جيّداً، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بيكوربونات الصودا مع المياه، ثمّ اخلطيهما جيّداً، وضعيه على شعرك كأي نوع آخر من الخلطات، وبعدها اتركيها لمدة نصف ساعة، واغسليه بالماء. بهذا ستكون البيكوربونات فد تغلغلت إلى فروة الرأس، وخففت من إفرازاتها الدهنيّة، وساهمت في تنظيف الشعر وتنعيمه. 

 

تقشير البشرة: يمكنك اللجوء إلى بيكوربونات الصودا لتكون مقشراً مثالياً لبشرتك، من خلال مزجها مع زيت الزيتون، وبهذا تكونين قد حضّرت خلطة للتقشير والترطيب معاً، قوامها المواد الطبيعيّة التي تظل أفضل بكثير من الكيماويّة، وفركها على بشرتك يضمن لك الحصول على نتائج مضمونة. 

 

               تجنبي ارتكاب هذه الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

محاربة التجاعيد: إلى جانب دور بيكوربونات الصودا في إزالة الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، يمكنها أيضاً أن تكون حلاً لتفادي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، وذلك يتم من خلال خلط ملعقتين منها مع الماء، ووضعه على وجهك بعد الاستحمام لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ إزالته بقطعة قماش ساخنة نوعاً ما، لتلاحظي أنّ بشرتك مشدودة بعد أيّام قليلة. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية