خطوات العناية بالشعر مع خبيرة Sunsilk

الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، الشريكة المبتكرة لمجموعة الحلّ لتساقط الشعر من Sunsilk

الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، الشريكة المبتكرة لمجموعة الحلّ لتساقط الشعر من Sunsilk

غالباً ما يبدو شعرنا كثيفاً بسبب الطريقة التي نسرّحه بها، لكن تلك التسريحات قد تلحق الضرر بالشعر، وتعيق نموّه الصحيّ. لذلك حان الوقت لكسر هذه الحلقة المفرغة بفضل النصائح التي تسديها إليك الخبيرة الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، الشريكة المبتكرة لمجموعة الحلّ لتساقط الشعر من Sunsilk.

ias

– إمنحي شعرك الراحة التي يحتاج إليها

إمنحي شعرك "عطلةً من التزيين" وذلك مرّتين في الشهر على الأقل، عبر الإمتناع عن استخدام معدّات تصفيف الشعر التي تعمل على الحرارة، واستخدمي عوضاً عنها علاجاً مغذّياً، أو قناعاً، واتركيه لمعظم اليوم على شعرك حتى يتغلغل إلى أعماقه.

 

               3 نصائح للعناية بنظافة مملّس الشعر

– لا تنسي البلسم…

ينسى عدد كبير من النساء استخدام بلسم الشعر، وذلك خشية أن يصبح متلبّداً أو دهنياً، لكن شعرك بحاجة إلى مستحضرات تمنحه الترطيب، فهو أساس كل شعر يلمع صحّة.

– مشّطي شعرك إلى الخلف من دون أن يتكسّر

بدلاً من تجفيف الشعر بواسطة المجفّف على الهواء البارد من الأعلى إلى الأسفل، ننصحك بتمشيط شعرك نحو الخلف وستحصلين على النتيجة عينها، شعر كثيف يخطف الأنظار.

– دلّكي فروة رأسك
استخدمي طرف أصابعك لتدليك فروة الرأس برفق، وتقشيرها بواسطة السكر مثلاً، لكن تجنبي كل ما قد يؤدّي إلى جرحها؛ فتدليك فروة الرأس يحفّز الشعر على النمو من جهة ويشعرك بالراحة والهدوء من جهة أخرى.

 

             إكتشفي 5 عادات خاطئة في مجال العناية بالشعر

– إهدئي يا عزيزتي

يرفع التوتّر مستويات هرمونات الكورتيزول في الجسم ممّا يؤدّي إلى ضعف الشعر وتساقطه. حاولي الاسترخاء عبر ممارسة الهوايات والعادات التي تحبّينها.

– قولي لي ماذا تأكلين، أقل لك من أنت…

يلعب نظامك الغذائي دوراً رئيسياً في صحّة شعرك. إذا أردت أن ينمو شعرك ويحافظ على صحّته، فمن المهمّ أن تتناولي الأغذية التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات المناسبة، بما فيها البيوتين، والحديد، والزنك، والفيتامينات B، سواء كان ذلك عبر نظام غذائيّ أو عبر المكمّلات الغذائيّة. وتذكّري أنّ النتيجة الملموسة لن تظهر إلا بعد شهرين أو ثلاثة أشهر، لذا اصبري يا عزيزتي، فمَن صبر وتأنّى نال ما تمنّى.

– الشعر القويّ في التمشيط اليوميّ…

مشّطي شعرك يوميّاً أو قبل غسله على الأقلّ، من أجل تنشيط الدورة الدمويّة، ما يساهم في تعزيز نموّ شعرك والتخلّص من تراكم القشرة ومستحضرات الشعر على فروة الرأس.

 

             أفضل 5 فوائد للحناء في مجال العناية بالشعر

 

– النوم سرّ الجمال…

هل تعلمين أن شعرك ينمو بشكل أسرع عندما تنامين؟ ستساعدك ساعات النوم الكافية على الحفاظ على صحّتك وصحّة شعرك، لذا أسرعي في أخذ قيلولة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية