استعمالات جماليّة غير متوقّعة للقرفة

اهم وابرز الاستعمالات والفوائد الجمالية للقرفة

اهم وابرز الاستعمالات والفوائد الجمالية للقرفة

بما أنّ المواد الطبيعيّة تجتمع دائمًا للعناية بجمالك، لا عجب أنّ القرفة هي أيضاً تدخل قي القائمة، وإذا كنت من اللواتي سمعن بفوائد القرفة للبشرة، إعرفي أنّ المنافع الجمالية لهذا النوع من البهارات الذي قد يزعجك برائحته تتخطّى ذلك. ياسمينة تكشف لك أبرزها، لتكون القرفة دائمًا إلى جانبك لخدمة جمالك وتألّقك، إليك التفاصيل: 

ias

 

– تقشير الشفاه: يمكن للقرفة أن تكون مثاليّة لتقشير الشفاه، مع إضافة زيت الزيتون إليها، وفرك شفتيك بها في شكل يومي، ما يزيل الخلايا الميّتة عن سطحها، ويمنحك شفاهًا صحيّة. 

 

          3 خلطات من السكر لتقشير الشفاه

 

– إزالة الخطوط الدقيقة: يمكن للقرفة أن تؤدي دوراً فعلاً في إعادة الشباب للبشرة، من خلال غسل وجهك به مرتين في الأسبوع، لأنّ المواد التي فيها تشدّ البشرة وتمنحها المظهر الحيوي. 

 

– نمو الشعر: إعرفي أن القرفة يمكن أن تكون فعّالة جداً في تحضير خلطات نمو الشعر، خصوصاً إذا مزجت مع العسل وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، فهذه الخلطة تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتعطيك نتائج مضمونة في حال عمدت إلى تكرارها أكثر من مرّة في الأسبوع الواحد. 

 

          5 أطعمة تمنع تساقط الشعر

 

– محاربة البثور وحب الشباب: يمكنك إضافة القرفة إلى القليل من عصير الليمون، وفرك البثور بها، لتلاحظي أنّ القرفة ستعمل على تجفيفها وإخفائها مع الوقت. فالعنصران يعملان على علاج المشاكل الجلديّة المختلفة. 

 

– تنعيم البشرة: القرفة يمكن أن تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة واستعادة سطح الجلد، خصوصاً إذا جمعت بالملح الخشن وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل، لمحاربة جفاف الجلد.

 

    أساليب مثاليّة لتتخلّصي من جفاف البشرة قبل الزفاف

 

– إزالة رائحة الفم: للتخلّص من رائحة الفم الكريهة، يمكنك أيضاً اللجوء إلى القرفة، والتمضمض به إلى جانب بيكوربونات الصودا والملح لتشعري بالانتعاش على الفور. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية