اكتشفي أهم استعمالات الخل للعناية بالبشرة والشعر

 أهم استعمالات الخل للعناية بالبشرة والشعر

أهم استعمالات الخل للعناية بالبشرة والشعر

بما أنّك من اللواتي يدركن الفوائد المذهلة للمواد الطبيعيّة، حتماً لن تتفاجئي باستعمالات الخل في مجال العناية بجمال البشرة والشعر، فهذا السائل يخفي الكثير من المنافع التي لا يمكن تجاهلا، والتي تقدّر جمالك كإمراة وتسعى إلى تعزيزه والمحافظة عليه بوسائل مختلفة. إكتشفي أهم هذه الاستعمالات والفوائد على ياسمينة:

ias

إعرفي بالصور فوائد الخل الصحية

1- تنظيف الوجه: يعد الخل عنصراً رائعاً عند إضافته إلى ماء غسل الوجه، شرط أن يوازي الثلث في مقابل الثلثين، فهو يساعد البشرة على استعادة مستوى الـ pH، ويخفّف من مستويات الزهم العالية، خصوصاً مع صاحبات البشرة الدهنيّة، كما يخفّف إمكان ظهور البثور وحب الشباب.

كيفية استعمال الخل للعناية بالبشرة والشعر

2- تنعيم الشعر: ليس هناك من بلسم منعّم أكثر فعاليّة من الخل، إذ يساعد على تنعيم الخصلات في شكل مذهل حقاً، لذا عليك إضافته إلى مياه التنظيف عند غسل الشعر، وملاحظة النتيجة التي يحقّقها في غضون مرات قليلة، فلا تنزعجي مطلقاً من رائحته، وتذكري مزاياه.

أهم 4 خلطات طبيعية للعناية بالشعر

كيفية استعمال الخل للعناية بالبشرة والشعر

3-تبييض الأسنان: إنّ الأسيد الموجود في الخل يساهم في جعل الأسنان أكثر بياضاً، ويزيل الطبقة الصفراء عنها نتيجة الأطعمة والمشروبات الملوّنة، لذا من الضروري أن تحرصي على فرك أسنانك بالخل كل يومين للحصول على النتيجة المطلوبة.

صور كيفية استعمال الخل للعناية بالبشرة والشعر

4- تقشير اليدين: يؤدي دوراً جوهرياً في تقشير اليدين، خصوصاً عند مزجه بدقيق الشوفان، فقوّته تعمل على التقشير والفيتامينات التي فيه تساعده على تنعيم بشرة يديك، من خلال إزالة طبقة الخلايا الميّتة عن الجلد.

صور كيفية استعمال الخل للعناية بالبشرة والشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية