إليك الأطعمة المقوية لأظافرك

الأطعمة المفيدة للأظافر

الأطعمة المفيدة للأظافر

للعناية بجمالنا، نلجأ في معظم الأحيان للعلاج الخارجي، كأن نطبّق الكريمات للبشرة، الماسكات للشعر وغيرها. ويغفل عن أذهاننا أهمية العناية الصحية، والتغذية، التي لها تأثير إيجابي في إضفاء الإشراقة والنضارة على جمالنا.

ias

في مجال العناية بالأظافر لا شكّ بأنّ الخلطات الطبيعية وطلاء الأظافر المغذّي والحامي، تعتبر من الوسائل المفيدة لأظافرك حتماً، إلّا أنّك مدعوة لتدعيم هذه العناية بنظام غذائي صحّي غنيّ بالمعادن والفيتامينات المقويّة للأظافر.

إليك فيما يلي 5 أطعمة تساعد على تطويل أظافرك وتقويتها:

 

               تحليل الشخصية من شكل الأظافر

 

– السبانخ:

ضاعفي تناول البقولات والأوراق الخضراء وتحديداً السبانخ لأنّها غنيّة بالفيتامين B12 وحمض الفوليك، اللذين يعملان على نموّ الأظافر بطريقة صحيّة وسليمة، إذ يمنع تقوّسها.

من المفضل تناول السبانخ بدلاً من استخدامها في الخلطات الطبيعية لتقوية الأظافر.

 

– البيض:

كما أنّ البروتيين الذي يحتويه البيض يهتمّ بتطويل شعرك، يساهم ًفي تقوية أظافرك وتطويلها. إذ إنّ احتواء البيض على الكبريت يعزّز الأظافر ويقوّيها، بالإضافة إلى المعادن التي تهتمّ بتغذيتها.

 

– زيت بذور الكتان: 

إلى جانب فوائده الجمالية الخاصّة بالبشرة والشعر، يهتمّ هذا النوع من الزيوت بتغذية أظافرك وترطيبها إذا كنت تعانين من جفافها. كما يمنع زيت الكتان تكسّر الأظافر بما أنّه يعمل على تقويتها. كثّفي تناول زيت الكتّان من خلال استعماله في الطعام بدلاً من الزيوت النباتية الأخرى.

 

                7 فيتامينات ومعادن أساسيّة للتمتّع بأظافر قويّة!

 

– الطماطم:

إنّ غنى الطماطم بمادة البوتين المعروف بإطالة الأظافر، يضعه في المرتبة الأولى من بين المأكولات التي يجب تناولها في حال كنت تعانين من تكسّر أظافرك والمعاناة من رقّتها وتقصّفها.

تعتبر الطماطم من الفاكهة المتوفّرة بكثرة وتدخل في المأكولات كافّة، فلا توفّريها بل استفيدي من فوائدها الجمالية.

 

– السلمون:

إنّه كالأسماك كافّة غنيّ بالأوميغا 3 المفيد في المجال الصحي والجمالي. لذا إستفيدي منه إذ يساعد على تقوية الأظافر ويمنعها من التكسّر.

يمكنك اعتماد تناول السلمون كعلاج لفترة محددة إلى حين تقوية أظافرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية