أغرب المعلومات عن العطور

أغرب المعلومات عن العطور

أغرب المعلومات عن العطور

أصبح العطر جزءاً لا يتجزأ من حياتك اليومية. فتمرّين بصعوبات دائمة كلّما رغبت بإنتقاء عطر جديد وفق الرائحة التي تعجبك. لكن قد تتفاجئين بوجود حقائق تتعدّى رائحة العطر. لذلك، وقبل تسوقك المقبل، أدرجنا لك هذه المعلومات والحقائق الغريبة المهمة حول العطور.

ias

 

الترطيب المسبق أمرٌ لا بدّ منه: قبل تطبيق أي عطر، ضعي الكريم المرطّب على المنطقة المستهدفة. فالعطر ينتشر في شكل جيّد ويدوم لفترة أطول عندما يوضع على بشرة رطبة.

 

العطر ليس مفيداً للشعر: جميعنا مذنبات بإضافة القليل من العطر على الشعر لطمأنة أنفسنا بأن الأخرين يشموّن رائحتنا. غير أن مكوّنات العطر تسبب الجفاف للشعر.

 

 

    9 حيلٍ لعطر يدوم طويلاً

 

 

لا لفرك المعصمين: إن الإعتقاد السائد بأن رش العطر على المعصمين، ومن ثم فركهما معاً يؤدي إلى ثبات العطر على الجلد لفترة أطول غير صحيح! فهذه العملية تؤدي إلى تكسير جزيئات العطر، وزوال الرائحة في شكل أسرع. لذا إبتعدي عن هذه الطريقة.

 

زيادة رائحة العطر: عوضاً عن رشّ العطر في كل أنحاء الجسم، إختاري مناطق معيّنة أو ما يُعرف بنقاط النبض: المعصمين، الرقبة وخلف الأذنين. هذه المناطق تتفاعل مع الحرارة، فتنبثق رائحة العطر في الهواء.

 

إختلاف رائحة العطر نفسه بين شخصين: عند تطبيقه، يختلط العطر مع المواد الكيميائية الخاصة بكلّ جسم. التعرّق، العوامل البيئية وحتى النظام الغذائي تلعب دوراً كبيراً من حيث إختلاف الرائحة بين شخصين يستعملان العطر نفسه.

 

 

    أحدث إبتكارات العطور لربيع 2015

 

 

إعطاء الأنف إستراحة: عند اختبار العطور الجديدة، تجنّبي تجريب أكثر من ثلاث، إذ يصبح من الصعب لأنفك التمييز بين الروائح.

 

إحتواء بعض العطور على مكوّنات حيوانية: وهي مكوّنات إصطناعية تُستخدم في مجموعة كبيرة من العطور.

 

يمكن للعطر أن يغّير المزاج: أظهرت الأبحاث أن للعطور قدرة التأثير على مزاج الإنسان.  فالعطر الذي يحتوي على الخزامى يعزّز الإسترخاء، أما الحمضيات فتوقظ الحواس.

 

العطور الرجالية ليست فقط للرجال: إن ثلث العطور الرجالية التي تُباع يتمّ إستخدامها من قبل النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية