كل ما عليك معرفته عن مرطّب الشفاه

ألف باء مرطّب الشفاه

ألف باء مرطّب الشفاه

يكثر الحديث عن ترطيب البشرة، ويسهب العلماء في الحديث عن ضرورة هذه الخطوة وأساسها في جمالك، وتحرص الشركات والدور العالميّة على ابتكار أفضل المستحضرات لترطيب البشرة، إلا أنّه يسهو عن بال هؤلاء أهميّة مرطّب الشفاه، رغم أنّها عرضة للتشققات كما البشرة، وبنسبة أكبر. ياسمينة أحبّت إلقاء الضوء على هذا المستحضر: 

ias

 

                             5 نصائح للعناية بالشفتين قبل الشتاء

 

خلال الخريف، تواجهين تحدي الشفاه المتشققة، المزعجة والمؤلمة في الوقت نفسه، وهنا تتضاعف أهميّة مرطّب الشفاه، الذي يجب أن يرافقك أينما ذهبت، حيث يعتبر الأكثر أهميّة وضرورة قصوى في حالك هذه. ما يجب عليك التنبّه له هو اختيار مرطّب الشفاه ذي تركيبة ناعمة، لزجة، وخفيفة على الشفاه، لأنّ بشرة الشفاه هي الأكثر حساسيّة على الإطلاق. وعليك أيضاً اختيار المستحضر الذي يحتوي في تركيبته مواداً تحميك من أشعّة الشمس. 

 

                         شفتاكِ متورّدتان مع هذه الخلطة البسيطة!

 

من جهّة أخرى، عليك الابتعاد عن مرطّب الشفاه مع الألوان، واختاريه خالياً من أي تصبّغ كيماوي، فّتذكري دوماً أنّه للترطيب فقط، وأحمر الشفاه هو المستحضر اللازم لتلوين شفتيك، من دون إغفال ألا يحتوي هذا المستحضر مواداً اصطناعيّة، والسبيرتو، والفيتامين E، فهذا الفيتامين رغم مناعفه، قد يسبب حساسيّة للشفاه. 

 

من الضروري أن تدركي أنّ ترطيب الشفاه خطوة أساسيّة قبل الماكياج، حتّى ولو كانت شفتاك غير متشققتين، ويجب أن تضعيه ثلاث مرات يوميّاً. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية