كيف يعتني الأخضر في الفاكهة والخضار ببشرتك؟

ياسمينة التي تعشق مواد الطبيعة، وتلجأ إليها دوماً بهدف العناية بالجمال، لاحظت أنّ الأخضر في الفاكهة والخضار هو الأكثر اهتماماً ببشرتك، وكأن لون الطبيعة يدرك تأثيره القوي على جمالك. لهذا أحبّت أن تجمع هذه الأنواع تحت قائمة " الفوائد الجمالية للفاكهة والخضار الخضراء"، وإليك التفاصيل: 

ias

 

               اكتشفي فوائد الخضار الورقية على جمالك

 

الشاي الأخضر: كنزٌ من الفيتامينات المهدئة لمسام البشرة، وعلاجٌ فعّال لمختلف المشاكل التي تواجهك، ويعود هذا التميّز إلى احتوائه عنصرين اثنين من ضروريات الجمال وهما المواد المضادة للاكسدة ومادة الكافيين. لهذا احفظيه بارداً في ثلاجتك، وليكن قناعاً يومياً لبشرتك. 

 

 

الخيار: إحتواؤه نسبة كبيرة من المياه يجعله أكثر المواد الطبيعيّة المفيدة في مجال ترطيب البشرة، وإزالة الهالات السوداء تحت العينين، ووجود مضادات الأكسدة فيه تساعد في جعله سبيلاً للتخفيف من إفرازات البشرة الدهنيّة. 

 

                7 أطعمة لها دورها في ترطيب البشرة

 

الكيوي: تحتوي هذه الفاكهة الإستوائيّة أحماض ألفا هيدروكسي، فيتامين A ، وفيتامين C، ويمكن استعماله في خلطة سريعة لتقشير البشرة بعد مزج حبتين منه مع لبن الزبادي وزيت جوز الهند. 

 

 

العنب: عندما يدخل العنب إلى تركيبة أي مستحضر أو كريم يعتني ببشرتك، تأكدي من فاعليّته، ففاكهة الصيف هذه تعد دواءً حقيقياً لمشاكل البشرة الدهنيّة، ويمكنك استعمالها طبيعياً، بعد مزجها مع العسل واللبن، لأنّها تخفف إفرازات البشرة الدهنيّة، وتمنحها الترطيب في الوقت نفسه. 

 

                 هكذا تعتمدين رجيم العنب

 

النعناع: لعلاج البثور وحب الشباب، اعرفي أنّ النعناع هو مثالي للتخلّص منها، من خلال تحضير عجينة من اوراق النعناع و ماء الورد، ووضعها على المنطقة المصابة، لمدة  خمس عشرة دقيقة، ومن ثمّ غسلها، ففي هذه الأوراق الخضراء مواداً تساعد على تخفيف الالتهاب والاحمرار.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية