نصائح للعناية ببشرتك في سن الثلاثين

نصائح للعناية بالبشرة في سن الثلاثين

نصائح للعناية بالبشرة في سن الثلاثين

هي فترة الجمال الناضج المتألق، ففي سن الثلاثين تتحولين فعلاً إلى خبيرة جمال، بعدما تقعين في الكثير من الأخطاء، وتصححينها، وتزيدين معارفك في المجال، ولكن ما قد يغيب عنك هو أنّ بشرتك تحتاج برنامج عناية مختلفة عن الذي كنت تتبعينه في العشرين، فالمسافة تدنو نحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتتطلب منك دراية بأسرار الاهتمام بها. اكتشفي أبرز النصائح للعناية ببشرتك عند بلوغك عقدك الثالث:

ias

 

المنظّف المطهّر: احرصي أن تختاري مستحضر تنظيف بشرة وجهك، يتحوي نسبة عالية من مواد التطهير التي من شأنها القضاء على الخلايا المؤذية لصحّة بشرتك ونضارتها، فإزالة الأوساخ والرواسب شرطٌ لا غنى عنه للمحافظة على بشرتك في هذا السن.

 

                  جمالك بعد الثلاثين.. نضجٌ وتألّق!

 

الرتينوئيدات: هي مواد موجودة في تركيبات مستحضرات العناية بالبشرة، التي يجب أن تبحثي عنها بدقة، لأنّها تملك قدرة مذهلة في محاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، والمحافظة على مرونة الجلد، والتخلّص من خلاياه الميّتة. وتتوفر هذه المواد في كريمات الليل أكثر من النهار.

 

التقشير الدوري: في سن الثلاثين تتضاعف أهمية خطوة التقشير، لهذا عليك التنبّه إلى ضرورة التقشير مرتين في الأسبوع، وفي الليل أكثر من النهار، فأنت بذلك تحركين الدورة الدمويّة من خلال فرك البشرة وتدليكها.

 

            تجنبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

الفيتامين C : ركّزي على منح بشرتك القدر الكافي من فيتامين C، لأنّه أساسي لبشرة في هذا السن، واحصلي عليها من خلال الأطعمة التي تتاولينها كالفراولة والبرتقال والكيوي او من خلال الكبسولات.

 

السيروم وكريم الوقاية من الشمس: من المهم أن تدركي أنّ بشرتك في هذا السن بأمس الحاجة إلى السيروم، وكريم الوقاية من أشعّة الشمس اللذين يحميانها من مختلف المؤثرات الخارجية المؤذية، وعليك معرفة ماهيّتها وافضل الطرق لاستعمالها.

 

        أسباب تضاعف اهمية استعمال السيروم في رمضان

 

مضادات الأكسدة: لا تتجاهي مطلقاً ضرورة احتواء نظامك الغذائي الكثير من أنواع الأطعمة المضادة للأكسدة، على رأسها الخضراوات والفاكهة والشاي الأخضر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية