طبّقي هذه الماسكات الطبيعية قبل تطبيق المكياج

ماسكات منزلية لمكياج ناجح

ماسكات منزلية لمكياج ناجح

قبل أن تباشري في عملية تطبيق المكياج تأكّدي من صحّة بشرتك وجهوزيّنها لتتألّق وتعكس نضارتها من خلال المكياج. في طبيعة الحال، إعتمدي روتيناً يميّز مكياجك يرتكز على تطبيق الماسكات الطبيعية بحسب نوعية بشرتك قبل وضع المكياج.

ias

 

                 5 ماسكات طبيعية لكل مشاكل البشرة

 

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، تجنّبي تطبيق المكياج في هذه الحالة منعاً لتشويه الإطلالة بحيث يتكدّس المكياج ويسيء إلى إطلالتك.

في هذه الحالة، إلجأي إلى زيت جوز الهند الغنيّ بالمواد المرطّبة، إذ إنّه يدخل بسبب تركيبته الفريدة إلى أعماق طبقات الجلد فينعشها ويرطّبها من الأعماق. وستنعم بشرتك ايضاً، بفضل زيت جوز الهند بالرائحة المنعشة والمميزة.

 

               حيل ذكية لتحصلي على ماكياج صباحي مشرق

 

أمّا إذا كانت بشرتك دهنية، فمن المفضّل أن تُخضعيها لماسك التقشير الذي يجدد إشراقتها، مما يُنجح عملية تطبيق المكياج. تعلّمي خلطة جديدة لماسك يناسب عملية تقشير البشرة، وامزجي ملعقة صغيرة من غسول وجهك اليومي مع ملعقتين صغيرتين من السكر الخشن.

إفركي الماسك على وجهك بحركات دائرية لمدّة 10 دقائق، بعد إنزعيه بواسطة المياه الباردة.

 

            إختبار: أي دور تؤديه الخلطات الطبيعية في العناية بجمالك؟

 

وأخيراً، أعيدي النضارة إلى مكياجك من خلال ماسك العسل والبرتقال الذي يسبق عملية تطبيق المكياج.

إمزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل، كوب من البرتقال، ومغلّف من الجيلاتين. طبّقي هذا الماسك على بشرة وجهك لمدّة 20 إلى 25 دقيقة، بعدها إغسليه بمنشفة مرطّبة والمسي النضارة والإنتعاش الذي سيظهر على وجهك.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية