إكتشفي ما هي أهم فوائد زيت الخروع للبشرة!

أهم فوائد زيت الخروع للبشرة

أهم فوائد زيت الخروع للبشرة

تعانين من مشاكل في بشرتكِ لكنكِ لا تعرفين كيف تتخلصين منها بطريقة فاعلة من دون أثار جانبيّة سلبيّة؟ ولأن مستحضرات التجميل المختصة بالعناية بالبشرة تتنوّع وتتعدد ستحتارين أي مستحضر يناسب بشرتكِ أكثر! لكن ياسمينة، وجدت لكِ الحلّ في مستحضر طبيعي 100% يتناسب مع جميع أنواع البشرة ليعطيكِ نتيجة خلابة ويخلّصكِ من مشاكل البشرة المزعجة! تعرّفي معنا الى "زيت الخروع" وإكتشفي أهم فوائده للبشرة!

ias

 

5 ماسكات طبيعية لكل مشاكل البشرة!

 

يتم استخراج زيت الخروع من بذور نبات الخروع وهو زيت نباتي من أصل إفريقي وهندي. كان يستعمل لمعالجة الإلتهابات لأن تركيبته مضادة للبكتيريا كما أن فوائده الطبية والعلاجية عديدة ويمكن إستعماله لمعالجة مشاكل البشرة والشعر، حيث أنه مكوّن أساسي للكثير من مستحضرات التجميل كالصابون والشامبوهات وزيوت التدليك!

 

فوائد زيت الخروع للبشرة:

يعالج مشكلة حب الشباب:

يحتوي زيت الخروع على مادة تقضي على الباكتيريا المسببّة لظهور حبّ الشباب، فهو يتغلل في مسام البشرة بسهولة ويعمل على تطهيرها من هذه الباكتيريا. كما أن إستعماله سهل للغاية فليس عليك سوى تطبيقه بحركة مساج دائرية على بشرتكِ النظيفة وتركه طوال الليل ثم غسله عند الصباح. يمكنكِ إستعماله يوميّاً حتى تلاحظي الفرق!

 

إليكِ 5 وصفات طبيعية لتجديد البشرة!

 

 

يرطّب البشرة الجافة:

 

إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة، إستعملي زيت الخروع لترطيبها لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأسيد الذي يقضي على البقع الجافة في البشرة ويساعدها على إستعادة رطوبتها ونعومتها الطبيعيّة.

 

يؤخر الشيخوخة ويزيل التجاعيد:

 

من أفضل فوائد زيت الخروع هي تأخيره للشيخوخة لأنه يتميّز بتركيبة تساعد البشرة على إفراز الكولاجين والإلستين ما يساعدها على الحفاظ على نضارتها وشبابها، فلا تترددي بتطبقيه على التجاعيد يوميّاً وستلاحظين الفرق خلال فترة أسبوعين.

 

يساعد على شفاء حروق البشرة:

 

أكثر ما يزعجنا في مشاكل البشرة هي الحروق الظاهرة والدائمة لكنكِ تستطيعين إخفاءها من دون أن تخضعي لعملية جراحيّة! ليس عليكِ سوى تطبيق زيت الخروع بواسطة قطنة مطهرّة على المنطقة المحروقة، (يمكن للحروق أن تكون نتيجة النار أو نتيجة أشعة الشمس) وتركه لمدّة ساعة من الوقت، ثم غسله جيّداً. إذا كانت مساحة المنطقة المحروقة صغيرة، ننصحكِ بتطبيق الزيت وتغطيته بضمادة لمفعول أقوى.

 

إكتشفي المزيد عن فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية