حاربي التجاعيد بالليمون، الموز واللوز

ماسكات تحارب التجاعيد

ماسكات تحارب التجاعيد

لا شكّ أنّ ظهور التجاعيد على سطح بشرتك يسبب لك الحرج ويشوّه إشراقة إطلالتك. وذلك يعود إلى العوامل الوراثية التي ترافق مراحل التقدم في السنّ، بالإضافة إلى التدخين والنظام الغذائي غير المنتظم والعناية العشوائية بالبشرة.

ias

ومع ذلك لا تغيب أساليب وطرق العناية التي تعكل على تجديد الخلايا وتنشيطها، وخاصةً الماسكات الطبيعية المنزلية.

في هذه المقالة، أعدد لك أسماء 3 أنواع من الفاكهة التي تلعب دوراً كبيراً في عملية محاربة التجاعية وعلامات التقدّم في السنّ.

 

                 3 سبل طبيعيّة تخلّصك من التجاعيد نهائيّاً

 

– الموز:

 

 

يهتمّ الموز الغنيّ بالمواد الغذائية المضادة للأكسدة بمحاربة الخطوط الرفيع التي تظهر تحديداً عند حدود الشفاه والعينين. بتركيبته اللزجة يجدد خلايا بشرة وجهك، لذا إهرسي حبتين من الموز جيّداً واعمدي على تطبيقها على المناطق المعرّضة لظهور التجاعيد.

 

               3 حيل لإخفاء التجاعيد بالماكياج

 

– اللوز:

 

 

بالإضافة إلى قدرته الغذائية على لعب دور الحليب وتأمين الكالسيوم لجسمك، يعدّ غناه بالألياف والفيتامين E والمعادن كالزنك والجديد، مفيداً لمحاربة التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ.

إنقعي اللوز حتى يصبح طريّاً، واطحنيه بعدها لتحصلي على عجينة تمدّينها على المناطق التي أُصيبت بالترهل وبظهور خطوط التجاعيد.

 

                   تخلّصي من التجاعيد بواسطة التدليك

 

– الليمون:

 

 

يعمل الليمون بسبب الفيتامينات التي يحتويها على تنقية البشرة وتنظيفها بعمق من رواسب المكياج وأوساخ العوامل الخارجية. وبالإضافة إلى قدرته على محاربة التجاعيد، يهتمّ الليمون بإزالة الهالات السوداء والبقع، لذا إستفيدي من قشرة الليمون وافركي بها وجهك.

ولكن إذا كنت تعانين من حساسية الجلد فمن المفضّل أن تمتنعي عن تطبيق الليمون نظراً لقوّة تأثيره.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية