5 عوامل لا علاقة لها في ظهور حب الشباب

عوامل لا علاقة لها يظهور حب الشباب على البشرة

عوامل لا علاقة لها يظهور حب الشباب على البشرة

أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً، والأكثر حاجة لعلاجات سريعة، تخضع للعديد من الشائعات من ناحية العوامل المسببة لها، حيث يتحوّل فجأة كل ما حولك وما تتعرضين له إلى سبب لظهور حب الشباب على بشرتك، في حين الواقع مغاير لذلك. ياسمينة تعرض لك اليوم العوامل التي لا علاقة لها بتعرّض بشرتك لها، والتي قد تتفاجئين بانعدام هذه العلاقة! 

ias

 

             5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

 

1- البشرة الدهنيّة: إن طبيعة البشرة الدهنيّة ليست هي سبباً لظهور حبّ الشباب، فلا تظني أنّ النسبة لديك أعلى من صاحبات الأنواع الأخرى من البشرة، إلا أنّ عدم العناية بها، وعدم استعمال المستحضرات المناسبة لها، هي السبب الذي قد يذكّي ظهورها. 

 

2- الضغوطات العصبيّة: رغم أنّ البعض يعتبره سبباً أساسيّاً لذلك، إلا أنّ الدراسات الحديثة حتّى اليوم لم تظهر علاقة بين الأمرين، فالإكتئاب والتعرّض للضغوطات يظهر التعب على البشرة، وليس البثور. 

 

3- كريم الوقاية من الشمس: بعض النساء يعتقدن أنّ هذا الكريم يحمي البشرة، لكنّه يسبب هيجاناً في الجلد من ناحية أخرى، إلا أنّه حتماً إعتقاد خاطئ في حال تمّ اختياره بدقة، وبشكل يناسب طبيعة البشرة. 

 

      5 أخطاء خطرة ترتكبينها بحق كريم الوقاية من أشعة الشمس

 

4-الماكياج: لا تظني أنّ الإكثار من الماكياج يسبّب البثور أو حبّ الشباب، فالمهم هو اختيار المستحضرات الطبيعية الملائمة لنوع البشرة، وعدم النوم بها، لأنّها تؤذي البشرة خلال ساعات الليل. 

 

5- الشوكولا: مخطئة كل من تقول لك إنّ تناول الشوكولا هو سبب لظهور حب الشباب، فتناول كميّة معتدلة منه ومن دون مبالغة مفيدة لصحّة بشرتك، بفضل الكافيين الذي فيه، والدليل الى ذلك خلطات الشوكولا المغذية للبشرة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية