تعرفي إلى أهم فوائد الملح للبشرة

فوائد الملح للبشرة

فوائد الملح للبشرة

يعتبر الملح من المعادن الطبيعية التي يمكن استخراجها من مياه البحر المالحة من خلال استخراجها وتعريضها لأشعة الشمس حتى تتبخّر ولا يتبقى منها سوى حبيبات كريستالية من الملح الذي يتم لاحقاً طحنه وتظيفه. فصحيحٌ أن الملح بطبيعته هو مكوّن كيميائي إلا أنه مستخرج من الطبيعة من دون أية مواد إضافية أخرى. وهذا ما يجعل ملح البحر يحتوي على الكثير من المواد المغذية الضرورية للجسم والتي يمكن أن تصنع العجائب وتعود بفوائد جمّة على الصحة والبشرة والشعر.

ias

 

دعينا نتعرّف سوياً على أهم فوائد ملح البحر للبشرة وكيف يمكنك تحضير أفضلالخلطات الطبيعيةبواسطة هذا المكوّن المستخرج من البحار.

 

يقشّر البشرة وينقّيها

 

يعتبر ملح البحر مقشّر مثالي للبشرة وهو يستخدم كمكوّن أساسي في العديد من مراكز الإستجمام. إلا أنه من المهم أن تعرفي أن الملح الذي يستخدم لتقشير البشرة يجب ألا يكون حاداً وقاسياً على البشرة، بل خفيفاً وناعماً حتى تتمكني من فركه من دون التسبب في احمرار البشرة بينما يزيل الجلد الميت عن سطحها.

 

كذلك يمكنك استخدام هذا الملح لتقشير الوجه وذلك من خلال فرك بشرتك وتدليكها بملعقة صغيرة من حبوب الملح الناعمة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

 

يساعد في عملية شفاء البشرة من الحساسية والأمراض الأخرى

 

يحتوي ملح البحر على خصائص تساعد على العناية بالبشرة وشفائها. فيمكن لهذا الملح أن يخلّصك من البشرة الجافة والمتهيّجة كما يشفي من أمراض الجلد مثل الإكزيما وداء الصدف مثلاً. يساعد البشرة على الشفاء من خلال فتح المسام وتحسين دورة الدم وترطيب الخلايا كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومةً في الوقت عينه.

 

يستخدم الملح أيضاً لتعديل البشرة الدهنية وتخليصها من الزيوت الإضافية المزعجة.

 

يساهم في علاج حب الشباب

 

كثيراً ما يستخدم ملح البحر في صناعة الصابون وماسكات الوجه ومستحضرات تنظيف البشرة التي تعالج حب الشباب. فيساهم الكبريت الموجود في تركيبة الملح في تجميع الأوكسجين في حين يحافظ البوتاسيوم على كمية المياه الضرورية للخلايا مما يسهّل عملية امتصاص الغذاء والتخلّص من الشوائب. ينظّف الكالسيوم المسام ويقوّي أغشية الخلايا في حين يزيل الماغنيزيوم السموم والأوساخ.

 

يمكن أن يعمل كمنظّف للبشرة

 

يمكن استخدام ملح البحر لمعالجةالبشرة الدهنيةوالسيطرة على كميات الزيوت التي تفرزها. لذلك ننصحك بملئ قنينة سبراي بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إليها ورشّها على بشرة وجهك. إحرصي على تجنّب منطقة العينين. يمكن لهذه الطريقة أن تساعدك على تنظيف البشرة والسيطرة على كميات الزيوت التي تفرزها.

 

يمكنك أيضاً استخدام الملح لفرك البشرة وتقشيرها وتنظيفها لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية. بعد الإستحمام، وحين لا تزال بشرتك رطبة، ضعي بعض الملح على يديك وافركي بها ذراعيك ورجليك لتقشيرها وتنظيفها.

 

يعالج العيون المنتفخة

 

لمعالجة إنتفاخ العينين بواسطة الملح، ضعي ملعقة من ملح البحر في إناء من الماء الساخن. إنقعي قطع صغيرة من القماش أو القطن في المزيج، ثم نامي على ظهرك وقومي بتطبيقها على عينيك لتلاحظي الفرق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية