تعرفي على أهم فوائد القسط الهندي للبشرة

فوائد القسط الهندي للبشرة

فوائد القسط الهندي للبشرة

القسط الهندي هو عبارة عن أعواد خشبية تنبت في الهند لونها بنّي أو أحمر. ويعتبر القسط الهندي من أهم النباتات المعالجة والمفيدة للصحّة. وإلى جانب فوائده الصحيّة، يعمل القسط الهندي على الإعتناء بالبشرة وتغذيتها. تجدر الإشارة إلى أن القسط الهندي يطحن جيّداً حتّى يصبح ناعماً لكي تستخدميه على بشرتك، وهو متوفّر أيضاً عند العطار. تقدّم لك ياسمينة أبرز الفوائد الجمالية للقسط الهندي لتتمتّعي ببشرة نضرة وصحيّة.

ias

يستخدم القسط الهندي المطحون لمعالجة البثور وحب الشباب والبقع الدّاكنة. امزجيه مع الماء أو العسل وادهني المنطقة المصابة به، فهو يعمل على إزالة الحبوب والبثور والدّمامل. وفي حالات الحروق والجروح لا تتردّدي بوضع مزيج القسط الهندي مع العسل على الأماكن المصابة إذ إنّه يمنع التهاب البشرة من خلال تعقيمها ويحافظ على نعومتها ويحميها من آثار الجروح والتشوّهات.

وإن كنت تعانين من مشكلة الكلف، القسط الهندي هو الحل الأمثل للتخلّص منها، ضعي كمية منه على المنطقة التي يملؤها الكلف ويمكنك مزجه أيضاً مع الحبة السوداء للتخلّص نهائياً من الكلف والبقع الدّاكنة. جرّبي ذلك بانتظام لتحصلي على بشرة نضرة وبلون صافٍ.

يعمل القسط الهندي أيضاً على معالجة الهالات السوداء تحت العينين. ادهني منطقة تحت العينين بالقسط المطحون والماء واتركيه لمدّة نصف ساعة. كرّري العملية بانتظام حتّى يزول الإسوداد.
يساعد هذا النبات أيضاً على تفتيح البشرة وتبييضهاموحّداً لونها. جرّبيه عند الأكواع والقدمين أو أي منطقة مصابة بالإسوداد لتحصلي على نتيجة مذهلة.

يحوي القسط الهندي على أحماض مطهّرة تقتل الجراثيم. ادهني جسمك به مع الماء، فهو يقتل الجراثيم والبكتيريا العالقة بجسم الإنسان ويطهّره جيّداً مزيلاً كل أوساخ البشرة.

اكتشفي أهم الخلطات للتخلّص من الهالات السوداء بالفيديو:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية