إكتشفي اهم فوائد العسل للبشرة

اهم فوائد العسل للبشرة

اهم فوائد العسل للبشرة

يعتبر العسل من أهم المكوّنات الطبيعية التي تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على جمال البشرة والعناية بصحتها ولذلك نجده يدخل في تركيبة العديد من الكريمات والمستحضرات التجميليةالخاصة بالبشرة كما كثيراً ما ننصح باستخدامه عند تحضير خلطات طبيعية للبشرة.

ias

 

دائماً ما تطلعك ياسمينة على أفضل الخلطات الطبيعية المكوّنة من العسل والتي تعتني بصحة بشرتك وشعرك واليوم نعرّفك على أهم فوائد العسل وتأثيره الصحي والجمالي على بشرتك.

 

العسل يعتني بجمال بشرتك

 

يمكن للعسل أن يكون المستحضر المثالي للعناية بجمال بشرتك ، فهو يعالج آثار علامات التقدم في السن ويحافظ على ترطيب بشرتك لتبقى مشرقة في كافة الأوقات. كما أن تركيبته الغنية بالمواد المضادة للأكسدة يجعله مضاداً للبكتيريا مما يحافظ بالتالي على صحة بشرتك. ويحمي العسل من أشعة الشمس كما يساعد في عملية تجدد خلايا البشرة.

 

حاربي مشكلة حب الشباب بواسطة العسل

 

يعاني الجميع من مشكلة حب الشبابالناتجة عن تكاثر زيوت البشرة والأوساخ التي تتغلغل في المسام لتنتج عنها البثور والحبوب. ومن المعروف أن العسل يمتص الاوساخ الموجودة في خلايا البشرة ويعمل كمنظّف طبيعي لها، لذلك ننصحك باستخدامه لتنظيف بشرتك والتخلّص من حب الشباب.

 

العسل يحافظ على ترطيب بشرتك

 

يمكن استخدام العسل أيضاً كعلاج طبيعي للبشرة الجافة لأن تركيبته قادرة على توفير الترطيب المثالي للبشرة الجافة. فمن خلال تطبيق ماسك العسل يمكنك تجنّب جفاف البشرة وتقشّرها وإصابتها بالحكاك.

 

العسل يساعد على إخفاء آثار الجروح

 

اما طبيّاً فيعمل العسل كعلاج للجروح خصوصاً أنه يساعدها على الشفاء بسرعة ويمنع إصابتها بالإلتهابات بفضل تركيبته المضادة للبكتيريا.

 

يعالج البشرة ويحميها من الترهلات

 

يعتبر العسل من أهم المكونات الطبيعية المضادة للأكسدة مما يجعل تناوله مفيداً جداً للصحة، وكذلك تطبيقه على سطح البشرة. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن العسل يلعب دوراً فاعلاً في حماية البشرة من أشعة الشمس وكأنه واقي شمس طبيعي يحمي البشرة من الأشعة ومن الترهلات والتجاعيد فيحافظ على شبابها وجمالها.

 

أما إن كنت تتساءلين عن أفضل طريقة للعناية ببشرتك بواسطة العسل فإليك هذه الخلطة الطبيعية التي يمكنك إعدادها في المنزل لتعتني بجمال بشرتك وصحّتها.

 

إمزجي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم أضيفي صفار بيضة واحدة واكملي عملية الخلط. طبّقي الخلطة على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. يمكن لهذه الخلطة أن تزيل الإحمرار والإسمرار الناتجين عن تعرّضك لأشعة الشمس كما تضمن لك الحصول على بشرة مشرقة وناعمة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية