أصول تنظيف البشرة اليومي في المنزل

تنظيف البشرة اليومي في المنزل

تنظيف البشرة اليومي في المنزل

إن العناية المنتظمة للبشرة أمرٌ ضروري صباحاً ومساءً، وهو جزءٌ لا يتجزأ من حياتك اليومية. هذه العناية تُحرر بشرتك من الأعباء المتراكمة كالماكياج، الأوساخ والغبار، كما تُشعرك بالإسترخاء والإنتعاش، خصوصاً إذا استعملت كريماً ملائماً لبشرتك.

ias

 

    إكتشفي أفضل 6 كريمات أساس للبشرة الجافة!

 

عملية التنظيف صباحاً:

 

تميل صاحبات البشرة الجافة إلى استعمال مادة منظفة Cleanser بدلاً من غسل وجوههنّ. إذا أردت فعل ذلك، إختاري منظفاً غنياً بالمواد الغذائية، ودلّكي به وجهك قليلاً. بعدها، ضعي بعض الماء الفاتر على قطعة من القماش وامسحي بها وجهك.

 

ضعي قليلاً من منظف الوجه الخاص بالبشرة الجافة  Dry Skin Tonic على قطنة مبللة بالماء، ثم امسحي بها وجهك من الأسفل إلى الأعلى بخفة لتمنعي تمدّد الجلد. ولا تنسي تنظيف منطقتي العنق وأعلى الصدر. لإنعاش الدورة الدموية، ننصح صاحبة البشرة الجافة برشّ وجهها بالماء قبل وضع الماكياج.

 

    سبع نصائح أساسيّة لماكياج البشرة الجافة

 

عملية التنظيف مساءً:

 

لتنظيف ماكياج العيون، إستخدمي منظفاً خاصاً بتركيبة زيتية. إقسمي القطنة المبللة قليلاً بعد فتحها إلى إثنين، ثم قومي بطي القسم الأول وضعيه تحت العين. أما القسم الثاني فامسحي به الرموش. بعدها إمسحي عينيك بقطنة مبللة بماء الورد المبرّد، ثم أكملي تنظيف باقي الوجه بمنظف سائل للبشرة الجافة بحركات دائرية. أنهي عملية التنظيف بغسل وجهك بالماء البارد وجففيه بلطف بمنشفة خاصة.

 

إن تقنية تنظيف الوجه تكون على الشكل التالي: إبدأي من عظمة الأنف في اتجاه الخارج بعيداً من محيط العين، ثم نحو الخدين حتى حاجز الأذنين. أما الجبين فيتم مسحها صعوداً، والعنق من الأسفل إلى الأعلى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية