5 نصائح للعناية بالبشرة مع تبدّل المواسم

5 نصائح للعناية بالبشرة مع تبدل المواسم

5 نصائح للعناية بالبشرة مع تبدل المواسم

على رغم وجود نصائح عامة لبشرتك يصح إتباعها في كل المواسم، إلا أنّ الإنتقال من موسم إلى آخر، يفرض عليك إتباع خطوات تجدد بشرتك وتمنحها النضارة والحيوية التي تستحقّها. مع الإنتقال من الشتاء إلى الربيع، إعرفي أنّ ياسمينة أحبّت لفت نظرك إلى سلسلة جديدة من النصائح التي تضمن لك نجاح مهمّتك. 

ias

 

             أهم 5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة

 

– إستعمال منظّف جديد: عليك دائماً معرفة أنّ مستحضرات العناية بالبشرة، وخصوصاً التنظيف منها، بجب تغييرها من موسم إلى آخر، ولو أنّها تثبت فعاليّتها، لأنّ سيكون أولاً الوقت مرّ على صلاحيّتها، و لأنّ بشرتك تتطلب دائماً تغييراً بين المستحضرات. 

 

– تغيير المرطّب: بما أنّ كريم الترطيب هو أثمن المستحضرات التي تعتني ببشرتك في كل المواسم، إعرفي أنّ أمر تغييره واجبٌ عليك في بداية فصل الربيع، والتركيز على تركيبة كثيفة، لأنّك ستكونين أكثر عرضة للجفاف. 

 

    كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك؟

 

– مضاعفة التقشير: إذا كنت من اللواتي يعتمدن التقشير لمرة أو مرتين خلال الأسبوع، إعرفي أنّ المرّة الثالثة ستكون أكثر من ضرورية مع إرتفاع درجة الحرارة، لأنّ بشرتك ستصبح عرضة لمتغيّرات سلبيّة، تعزز ظهور الخلايا الميّتة على سطحها. 

 

تبديل كريم الأساس: بعكس كريم الترطيب عليك أن تعرفي أنّ التركيبة الكثيفة للفون دو تان ليست مناسبة تماماً للموسم الدافئ، وعليك إستبدالها بواحدة أكثر خفّة، وهنا يمكنك اللجوء إلى كريم الـ BB أو البودرة. 

 

    إكتشفي بالصور أفضل كريم اساس لبشرتك

 

الإنتباه إلى SPF: على رغم أنّ أهميّة العنصر يجب أن تكون بالأهميّة نفسها في الشتاء والصيف على السواء، إلا أنّ خلال الصيف لا يمكنك مطلقاً تجاهل عنصر الـ SPF الذي يجب أن يوجد في مختلف الكريمات التي تستعملينها. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية