4 خطوات لتعزيز قدرة البشرة على إستقبال فصل الصيف

4 خطوات لتعزيز قدرة البشرة على إستقبال فصل الصيف

4 خطوات لتعزيز قدرة البشرة على إستقبال فصل الصيف

تتحضّر بشرتك مع قدوم فصل الصيف لمواجهة الصعوبات التي يفرضها طقس هذا الموسم. لذا لا بدّ من إعدادها من خلال التغذية والترطيب والحماية. إتبعي هذه الخطوات الأربع من أجل تعزيز قدرة البشرة على إستقبال موسم الصيف:

ias

أولاً: التقشير والترطيب

تزداد نسبة الخلايا الميتة في البشرة كلّما إرتفعت درجات الحرارة. ويعتبر التقشير الحلّ المثالي للتخلّص من هذه الخلايا وإعادة الحيوية والنضارة للبشرة. تقوم عملية التقشير بإخفاء الخطوط والتجاعيد الدقيقة، إزالة الرؤوس السوداء ومعالجة الأضرار الناجمة عن التعرض للشمس. ويمثل إختيار النوع الصحيح من المستحضرات المرطبة الخطوة الأولى لتعزيز صحة البشرة ونضارتها. فتأكدي من إستخدام النوع المناسب كونها تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على ترطيب البشرة وتألقها وبالتالي إستمرار عملية تجدد البشرة وشبابها .ولا تنسي أن شرب كميات كبيرة من المياه خطوة مهمة وأساسية للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها.

 

     دور مستحضرات العناية بالبشرة للون برونزي طبيعي

 

ثانياً: التخلص من الشعر الزائد

تأكّدي دائماً من إعتماد الأسلوب الأمثل للحصول على بشرة ناعمة وحريرية خالية من الشعر غير المرغوب به. ولتجنّب آثار الحلاقة والجروح والتصبغات، إلجئي إلى تقنية إزالة الشعر بالليزر من أجل تعزيز الملمس الحريري للبشرة والتألق بإطلالة رائعة.

 

 

ثالثاً:  التخلّص من علامات الترهّل

يُظهر السيلوليت البشرة أقل جمالاً خصوصاً في فصل الصيف. لذلك لا بد لك من إختيار التقنيات المتطورة الآمنة التي من شأنها تحسن الدورة الدموية وتدفق الدم مما يعزز من أكسجة الأنسجة. وبالتالي يتم التخلص من  تراكم السوائل غير المرغوب بها بين الخلايا والحد من ترسب الدهون، إضافة إلى التخفيف من ظهور علامات ترهل الجلد والندوب عبر زيادة ضخ الدم وتشكيل الكولاجين لتحسين إطلالة البشرة.

 

 

5 نصائح للعناية بالبشرة مع تبدّل المواسم

 

رابعاً: حماية البشرة

تتغلغل أشعة الشمس ما فوق البنفسجية عميقاً داخل الجلد وتحدث آثاراً كبيرة من حيث شيخوخة البشرة، قلة مرونتها، زيادة ترهلها وتجاعيدها، وظهور التصبغات اللونية. لذلك تجنّبي التعرض المفرط  لأشعة الشمس ما بين الساعة 10 صباحاً وحتى 4 ظهراً عندما تكون الشمس في أوج قوتها. وأحرصي على إستعمال كريم واقي الشمس مع عامل حماية عالٍ، وإرتداء ملابس واقية مثل النظارات الشمسية والقبعات ذات الحواف العريضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية