جنّبي بشرتك الجفاف في رمضان

Face, Person, Human

من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب بشرتك في رمضان هي الجفاف، فتفقد بذلك رونقها وإشراقها،  فضلاً عن ظهور حب الشباب وزيادة الإفرازات الدهنيّة، ولأننا نرفض أن تفقدي أي جزء من جمالك خلال الشهر الفضيل، نسدي إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك للحد من جفاف بشرتك في رمضان:

ias

 

 

احرصي على شرب الكثير من المياه  والسوائل في فترة الإفطار والسحور، فجسمك يحتاج إلى كميّة كبيرة من المياه خلال هذه الفترة، وليس فقط لإشباع العطش الذي تشعرين به.

 

احرصي على الاهتمام بطبق السلطة الذي تريدين تناوله على الإفطار، حيث يجب أن يحتوي البروتينات والفيتامين " أ" و "د" التي تعالج جفاف البشرة وخشونة الجلد، والتي من  شأنها تجديد خلايا بشرتك، وأكثري من تناول الفاكهة على السحور.

 

 

بما أنّك تخففين الماكياج خلال رمضان، الأمر الذي يريح بشرتك، من الضروري أن تركّزي اهتمامك علىالخلطات الطبيعيّة المرطّبة  المؤلفّة من الأفوكادو والخيار والزيوت التي ترطّب  بشرتك وتكسبها النعومة.

 

لا تستحمّي بالماء الساخن، لأنّه يزيل طبقة من الجلد، وبالتالي يجففه، وهنا عليك التعويض لبشرتك بكريم ذات طبيعة زيتيّة. ومن الأفضل لك الاستحمام  بالماء الفاتر، وتجنّب استعمال أنواع محددة من الصابون وجل الاستحمام  التي تزيد جفاف بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية