5 مستحضرات تجميل موجودة في مطبخكِ!

بشرتكِ جميلة بالمستحضرات الطبيعيّة

بشرتكِ جميلة بالمستحضرات الطبيعيّة

في منزلكِ عزيزتي مستحضرات تجميل طبيعيّة تجدينها في مطبخكِ وتستخدمينها للطهو يوميًّا. هل فكّرتِ الإستعانة بها لتنقية بشرتكِ؟

ias

إليكِ 5 محتويات تجدينها في المطبخ ويمكنكِ استعمالها لبشرتكِ.

زيت الزيتون:
إنّه المستحضر الطبيعي الأفضل لترطيب بشرتكِ خاصّةً بعد عملية التقشير. يساهم زيت الزيتون في تنعيم بشرتكِ لتصبح كالأطفال. يمكنكِ تطبيقه على شعركِ الجاف والتالف ايضًا.

العسل:
يرطّب بشرتكِ ويحميها من التشقق. يعتبر العسل مضاداً للفطريات ومطهّراً لخلايا بشرتكِ. كما يمكنكِ استعماله لشعركِ، إخلطيه مع القليل من الكريم المنعّم الخاص بشعرك، ستحصلين على نتيجة مرضيّة!

السكر الأبيض:
قد تتجنّبين الإستخدام المتكرر للسكر الأبيض في حلوياتكِ حفاظًا منك على رشاقتكِ إلاّ أنّه مستحضر تجميليّ يمكنك الإستعانة به لتقشير بشرتكِ. طبّقيه على طريقة الكريم المحتوي على حبيبات التقشير، يصلح لبشرة وجهكِ وشفاهكِ أيضًا.

الملح:
بعيدًا عن تأثير الملح السلبي على صحّتكِ وتحديدًا ضغط الدم، إختاريه كما السكرلتقشير الجلد الميّت كما يمكنكِ خلطه مع الشامبو الخاصّ بشعركِ والإستحمام به. إحرصي ألا يكون شعركِ مصبوغ حديثًا!

حبوب البن:
إن شرب القهوة مضرّ لبشرتكِ إذ يساهم بتنشيفها وبظهور التجاعيد، إلاّ أنّ استخدامه على طريقة غسول الوجه مهمّ جدَّا لبشرتكِ فحبّ البن ينقّيها من رواسب العوامل الخارجية والماكياج ويعمل على تقشيرها وتنشيط الدورة الدموية مما يساهم في تجديد خلايا البشرة.

بات بإمكانكِ الدخول إلى مطبخكِ لأهداف تجميليّة وليس لتحضير الطعام فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية