بهذه العادات تمنعين حب الشباب من زيارة بشرتك!

بهذه العادات تمنعين حب الشباب من زيارة بشرتك!

بهذه العادات تمنعين حب الشباب من زيارة بشرتك!

لا شكّ أنّك تدركين العلاجات المختلفة لحب الشباب، والكريمات المناسبة، ولا شكّ أنّك زرت اختصاصي الأمراض الجلديّة أكثر من مرّة للقضاء على هذا النوع من البثور بطريقة صحيّة مدروسة، إلا أنّك في تلك المرحلة تكونين قد واجهت المشكلة ولا حل بديل أمامك، فما هي السبل التي تمنع حب الشباب من الظهور أساساً على بشرتك؟

ias

 

                       شاهدي صور النجمات مع بشرة مليئة بحب الشباب! 

 

اتبعي حميّة غذائيّة متوازنة مرتكزة إلى الخضار والفواكه الطازجة، بعيدة عن البهارات والمقالي والأطعمة المملّحة، وابتعدي عن المحفزات أي عن الشاي والقهوة والحلويّات الدسمة، فالغذاء الصحي المتوازن يمنحك بشرة نضرة ومشرقة.

 

أكثري من شرب المياه، لأنّك بذلك تعطين جسمك كميّة كافية من المياه التي يحتاجها من الداخل، وقدراً كافياً من الترطيب على سطح البشرة من الخارج، ومن المستبعد أن نلمح حب الشباب على البشرة الرطّبة أو المرطّبة.(اعرفي كيفيّة اختيار كريم الترطيب المناسب لبشرتك).

 

لا تقتربي من الأدوية التي تخفف إفراز الدهون على بشرتك، ظنًا منك أنّها وسيلة لتخفيف ظهور حب الشباب، فهذه الأدوية تحدث تأثيراً سلبيّاً فوريّاً، لأنّك بواسطتها تغلقين مسام البشرة، وتسببن لنفسك مشكلة صحيّة خطرة.

 

                          5 نصائح للعناية بالبشرة الدهنيّة

 

اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فخير الأمور أوسطها، لأنّ الماء الساخن قد يسبب التهابات داخليّة لبشرتك، مما يزيد إمكانية إفراز البثور، والبارد يسبب جفافها. 

 

تأكّدي أنّ إتباعك الخطوات الأربع التي ذكرناها تمنع حب الشباب من دق باب بشرتك!

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية