5 مواد طبيعية لإزالة الكلف

مهمّة المواد الطبيعيّة في العناية بالبشرة قضيّة قديمة قدم الزمن، فنادراً ما نجد مستحضراً تجميلياً إلا ويحتوي نوعاً من الفاكهة أو الخضار في مكوناته، حتّى أنّ بعض هذه المواد تتحوّل إلى مستحضرات لتنظيف البشرة، فما هي أبرزها التي تعنى بتخليص بشرتك من الكلف؟

ias

 

                     تعلّمي تحضير7 خلطات لتنظيف البشرة

 

 

الحامض: ويمكنه أن يتحوّل إلى صابون للواتي يعانين من الكلف والنمش، نظراً لاحتوائه نسبة عالية من الأسيد والفيتامين سي، كما أنّه واقي طبيعي لبشرتك من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، فاغسلي وجهك به مرتين خلال النهار، ولاحظي الفرق في أقل من أسبوع. 

 

الحليب: فهو منظّف فعال جداً، يحتوي نسبة عالية من تخمير حمض اللاكتيك، الذي يساهم في تنعيم بشرتك، وتبييضها وإزالة الشوائب عنها، على رأسها الكلف.

 

                     اكتشفي فوائد الحليب على البشرة 

 

الفجل: رغم رائحته المزعجة، إلا أنّه علاجٌ فعالٌ للكلف، ويمكنك برش حبّة من الفجل مع ملعقة من السكّر، ووضع المزيج على بشرتك لمدّة نصف ساعة، ثلاث مرات أسبوعياً، فتلاحظين التخلّص من النمش والكلف بشكل واضح بعد فترة قصيرة. 

 

عصير الطماطم: سواء من خلال تناوله، أو وضعه على بشرتك، أو تناول الطماطم، تحصلين على النتيجة المرجوّة، لأنّ الطماطم يحتوي مواداً تساعد على حماية الجلد من إفراز الزيوت المسببة للكلف.

 

                     كيف تعتني الطماطم بالبشرة الدهنيّة؟

 

الجزر:استعملي عصير الجزر كغسول لوجهك قبل النوم، لتلاحظي إشعاعاً مبهراً بعد أقل من أسبوع، في حال داومت على استعمالها أقلّه مرتين. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية