اكتشفي 3 فوائد للموز على بشرتك

فوائد الموز للبشرة | كيفية العناية بالبشرة

فوائد الموز للبشرة | كيفية العناية بالبشرة

لأنّ للفاكهة مزاياها وفوائدها على البشرة، لن تستغربي إذا أخبرناك أنّ للموز قائمة طويلة من هذه الفوائد، وأنّ هذه الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، والتي تؤدي دوراً جوهرياً في علاج الكثير من الأمراض، يمكنها أن تتحوّل في غضون دقائق إلى وسيلة فعّالة تعالج مختلف مشاكل البشرة، اكتشفي التفاصيل مع ياسمينة!

ias

 

1- الترطيب: إنّ غنى الموز بالفيتامين A يجعله مثالياً لترطيب البشرة، فيكفي أن تمرغي قطعة من الموز على وجهك، وتتركيها لمدة ثلث ساعة، بشرط إبعادها عن عينيك، لتحصلي على نتيجة واضحة، أما إذا كنت تعانين من بشرة جافة، فيمكنك إضافة العسل إليها. 

 

          كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك؟

 

2- النضارة والحيوية: النسبة العالية من الفيتامين C التي يحتويها تجعله وسيلة للحصول على بشرة نضرة، مشرقة، وحيوية. وللتألق بها ضعي قطعة من الموز، مع نصف ملعقة من الحليب، وأخرى من العسل، وبعدها أضيفي إليها القدر نفسه من زيت الزيتون، ثمّ اتركي هذه الخلطة لمدة نصف ساعة على بشرتك، واغسليها بالماء الفاتر. 

 

               3 خلطات للعناية بالبشرة الجافة

 

3- التقشير: مضادات الأكسدة هي التي ذاعت صيته في مجالتقشير البشرة، ويكفي أن تمزجي حبة من الموز مع ملعقة من السكّر وزيت الزيتون، وتفركي بها بشرة وجهك بحركات دائريّة، من ثمّ غسلها بالماء الفاتر، وتكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً لتزيلي كل الخلايا الميّتة عنها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية