تخلّصي من الرؤوس السوداء بهذه الخلطات

خلطات للرؤوس السوداء الموجودة على الأنف

خلطات للرؤوس السوداء الموجودة على الأنف

تسبب نوعية بشرتك الدهنية ظهور البثور والرؤوس السوداء خاصّةً في منطقة الأنف، وذلك كنتيجة لإهمالك لها، إذ عليك تنظيف بشرتك يوميّاً بواسطة الغسول الخاص ببشرتك.

ias

أمّا الرؤوس السوداء، فأنصحك ألّا تزيلينها بأظافرك تجنّباً لترك أي أثر على بشرة وجهك؛ وللتخلّص من الرؤوس السوداء عن بشرة أنفك، عرّضيها للبخار يوميّاً قبل خلودك إلى النوم، وبعدها إفركي أنفك بفوطة معقّمة لتزيلي الرواسب من المسام بسهولة.

 

             تمتّعي ببشرة خالية من الرؤوس السوداء

 

أمّا الخلطات المناسبة لإزالة الرؤوس السوداء عن أنفك، فهي سهلة جدّاً، تجدينها في مطبخك وتطبّقينها بنفسك.

 

ماء جوز الهند:

إمزجي فنجاناً من ماء جوز الهند مع ملعقة كبيرة من السكّر، واخلطيهما لتحصلي على عجينة لزجة. طبّقي الخليط، كسائل منظف للبشرة، على أنفك. يعمل السكر على تقشير الغطاء عن الرؤوس السوداء كي تتمكّن من الخروج من الجلد، بالإضافة إلى أنّ ماء جوز الهند يعمل عمل المرطّب والمنعش.

 

قناع الخل والنشا:

بعد مزج ملعقة من الخلّ الأبيض وملعقتين من النشا البودرة، ستحصلين على مزيج سميك، تمدّينه على منطقة الأنف وتتركينه حتى يجفّ. بعد إفركي الماسك بيديك وستلاحظين كيف أنّ الرؤوس السوداء تخرج بسهولة.

 

            كيفية تصحيح الأنف الكبير بواسطة المكياج

 

قناع العسل:

سخّني ملعقتين من العسل الأبيض على النار، لتحصلي على قناع العسل الدافئ. طبّقيه على أنفك لمدة 15 دقيقة، فالمعروف عن العسل قدرته العالية على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية