4 إستعمالات جماليّة تجهلينها للقهوة!

إستعمالات جمالية  غريبة للقهوة | فوائد البن على البشرة والشعر

إستعمالات جمالية غريبة للقهوة | فوائد البن على البشرة والشعر

من منّا لا تعشق رائحتها وطعمها المنعش في الصباح، ولكن ماذا لوقلنا لكِ إنّ للقهوة دوراً كبير يتخطّى كونها رفيقة الصباح أو الجلسات الممتعة؟

ias

 

للمزيد: 10 أسباب تؤكّد أن القهوة مفيدة!

 

حان الوقت للإستفادة من القهوة لتعزيز جمالكِ وإشراقة إطلالتكِ من خلال الإستعمالات الجمالية المبتكرة التالية:

تقشير البشرة: إستعيني بالبنّ المطحون كمقشّر للبشرة من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وتطبيق الخليط مع فركه بشكل دائري على البشرة لمدّة 10 دقائق ثمّ تركه لمدّة 20 دقيقة وغسله بالماء البارد.

 

تطويل الشعر وتنعيمه: داخل قارورة بخاخة، أمزجي كوبين من الماء مع ملعقتين صغرتين من القهوة. رجيّ العبوة جيّداً وقومي برشّ محتواها على فروة الرأس كما تدليكه وتوزيعه على الشعر أيضاً. أتركي الخليط حتّى يتفاعل لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي شعركِ جيداً بالماء الدافئ والصابون.

 

صبغ الشعر: تريدين تغميق لون شعركِ أو صبغه باللون البني الجذاب؟ لا جاجة للصبغات المؤذية للشعر إّذ بإمكانكِ الإستعانة بالقهوة المغليّة وتطبيقها على شعركِ بعد أن تبرد قبل كلّ إستحمام لمدّة 30 دقيقة مع تغطية رأسكِ بكيس بلاستيكي، وذلك على مدى أسبوعين!

 

إزالة السيلوليت: إقضي على مشكلة السيلوليت للأبد مع القهوة  من خلال تطبيق الخلطة الطبيعيّة المكوّنة من ملعقتين كبيرتين من البن المطحون، ملعقتين كبيرتين من الملح، ملعقة كبيرة من زيت البرتقال، نصف ملعقة من الروزماري والمقدار نفسه من زيت القرفة. اتركي المزيج لمدّة 30 دقيقة على البشرة مع فركه بشكل دائري كلّ 10 دقائق، ثمّ إغسليه بالماء البارد.

 

للمزيد: 4 فوائد للقهوة في مجال العناية بالبشرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية