3 خلطات طبيعيّة للتخلّص من البثور المزعجة في يوم واحد!

كيفية التخلّص من عادة لمس الوجه واللعب بالبثور

كيفية التخلّص من عادة لمس الوجه واللعب بالبثور

تنتظركِ مناسبة مهمّة وإذ ببثرة كبيرة وملتهبة تظهر على وجهكِ مسبّبة لكِ الألم والإحراج… إنّها حتماً من أكثر المواقف الشائعة التي تصادفنا كنساء وخصوصاً في مراحل المراهقة المتأخّرة، فما هو الحلّ الأنسب؟

ias

كحال الجميع، ستهرعين لتغطية الشائبة المستجدّة على وجهكِ بكريمات الأساس والبودرة، ولكنّكِ ستفاجئين أنّ تلك لن تفلح إلّا بطمس اللون الأحمر، ولكنّ الكتلة الكبيرة ستظلّ على وجهكِ لتفضح ما يقبع تحت طبقات المكياج مهما كانت سميكة!

للمزيد: الخطوات الأنسب لإخفاء حب الشباب بالماكياج!

الحلّ يا عزيزتي يكمن في برادكِ! كلّ ما عليكِ فعله هو الإستعانة بالخلطات المنزلية التالية، السهلة التحضيرة والفعالة إلى حدّ كبير، حيث أنّكِ ستتخلّصين من حجمها وسرعان ما ستجفّ في اليوم التالي:

خلطة الخردل: قومي بمزج مقدارين متساويين من  الخردل والعسل وطبٌّقي الخليط على البثرة ومحيطها قبل النوم. اتركيه طوال الليل ثمّ قومي بغسله في الصباح بالماء البارد والصابون.

 

وصفة الثوم: طريقة ولا أسهل بفعالية عالية! قومي بتقشير حبّة من الثوم وقطعها بالنصف، ثمّ افركيها بشكل دائري على البثرة واتركيها حتّى تجفّ. كرّري العمليّة 5 مرّات يومياً لتلحظي النتيجة، حيث أنّ الثوم فعال في قتل البكتيريا والحدّمن الإلتهابات رغم رائحته المزعجة!

 

خلطة القرفة: داخل وعاء نظيف، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء البارد، وجفّفيه جيّداً. كرّري العمليّة 3 مرات خلال يومين كي تتخلّصي منها بشكل نهائي.

 

للمزيد: 5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية