خلطات طبيعية من الصبار للشعر

ما هي فوائد الصبار للشعر

ما هي فوائد الصبار للشعر

الصبار أو الألوفيرا من النباتات التي تحتوي على عناصر مغذية كالفيتامينات والمعادن، كما أنه يعتبر ذي فوائد جمالة متعددة وأهمها على الشعر. لذك إكتشفي معنا فوائد الصبار على الشعر وكيفية عمل خلطات طبيعية منه لصحة شعرك.

ias

يعمل الصبار على حماية الشعر من التساقط والصلع والجفاف والالتهابات التي تصيب فروة الرأس، وكذلك فإنه يعمل على تقليل نمو القشرة في الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الشعر. كذلك فهو يحتوي على إنزيمات ضرورية لنمو الشعر.

 

الصبار: فوائد تنعش بشرتكِ وتجدّدها!

 

الخلطة الأولى:

يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف للشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واغسلي به شعرك وسترين النتيجة.

 

الخلطة الثانية:
لعلاج مشكلة تساقط الشعر وجعله أكثر لمعاناً، قومي بعمل ماسك الصبار لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق إستخراج قلب نبات الصبار ووضعه في الخلاط حتى يتماسك، من ثمّ ضعيه على شعرك لمدّة ساعتين ثم إغسليه.

 

7 خلطات من الليمون لشعر صحي وحيوي

الخلطة الثالثة:
لعلاج تقصّف الشعر وتقويته، احضري ورقة صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها. من ثمّ ضعي على اللب 3 كاسات من زيت النارجيل واغليها على النار لمدّة 5 دقائق. من ثم قومي بعمل حمام زيت اسبوعي وستلاحظين الفرق.

 

الخلطة الرابعة:
لكي تحصلي على شعر كثيف، إنقعي كوباً من أوراق الحناء الطازجة أو مسحوق الحناء في الماء لساعتين. من ثمّ أخلطي الحناء مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخلطي المكونات جيدًا. من ثمّ يستخلص هلام الصبار من أوراق الصبار برفق، ثم يضاف للخليط ويقلب جيدًا. بعدها قومي بوضع الخليط على الشعر المبلل وأتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

 

 

 

 

اهم فوائد النشا للشعر

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية