ما هي فوائد الافوكادو للبشرة

فوائد الافوكادو للبشرة

فوائد الافوكادو للبشرة

يعتبر الافوكادو من المواد المغذّية والمنعشة للبشرة، إذ إنه يعيد لها نضارتها ويجعلها مشرقة وجذابة. إلى جانب العناية بالبشرة يساعد الافوكادو على تحسين صحة الشعر كما أنه يدخل في معظم تركيبات كريمات البشرة والشعر. ياسمينة  تقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية المكونة من الافوكادو والتي يمكنك تطبيقها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة!

ias

 

خلطة الافوكادو لعلاج التجاعيد:

اهرسي ثمرة افوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل حتّى تتكوّن لديك عجينة متماسكة ولينة. مدّي هذه الخلطة على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم إغسلي وجهك بالماء الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة وجميلة.

 

إقرأي أيضاً: لا تفوّتي فوائد الأفوكادو على شعرك!

 

خلطة الافوكادو للبشرة الجافة:

أخلطي ثمرة افوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتغذية البشرة الجافة وتنعيمها.

خلطة الافوكادو لتنقية البشرة:

اخلطي كمية متساوية من الخيار المبشور والافوكادو المهروس، وأضيفي إليهم بياض بيضة واحدة وملعقتين من اللبن الزبادي. بعد الحصول على المزيج ضعيه في الثلاّجة لمدة نصف ساعة من بعدها قومي بوضعه على وجهك حتى يجفّ ثم اغسليه بالماء الفاتر. لنتائج مضمونة كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

 

أيضاً: فوائد التوت الجمالية للعناية بالبشرة

خلطة الافوكادو للتبييض:

أهرسي ثمرة أفوكادو من ثم أخلطيها مع نصف كوب من القشدة، ضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الفاترة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية