4 خلطات من الشوفان لتقشير بالبشرة

طرق عمل وصفات وخلطات من الشوفان للعناية  وتقشير بالبشرة

طرق عمل وصفات وخلطات من الشوفان للعناية وتقشير بالبشرة

نظراً للفوائد الجمّة التي تتمتّع بها حبوب الشوفان في مجال العناية بالبشرة، ونظراً لتركيبتها الفعّالة في تقشير البشرة، أحبّت ياسمينة أن تزوّدك بمجموعة من طرق تحضير الخلطات التي تحتوي الشوفان في تركيبتها، والتي تخلصّك من الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، لتمنحك المظهر الحيوي، المشرق، والجذاب. فإليك الخطوات: 

ias

 

              4 منافع جماليّة لدقيق الشوفان

 

خلطة الشوفان: خذي ملعقة طعام من دقيق الشوفان، وأضيفي إليها القليل من الماء الدافئ، بمعدّل ربع كوب، ثمّ انتظري لمدة عشر دقائق، لتصبح لينة، وابدئي بتدليك بشرة وجهك بها، بحركات دائرية، لمدة خمس دقائق، متجنّبة الإقتراب من العينين، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ البارد، لإغلاق مسام البشرة المفتوحة.  

 

خلطة الشوفان والحليب: أمزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الدافئ أي الفاتر وليس الساخن، وانتظري لمدة 5 إلى 10 دقائق، وبدئي بفرك وجهك بها حتّى تلاحظي اختفاء الحليب عنها، بعدها إعمدي إلى غسل بشرة وجهك بالطريقة السابقة، أي الفاتر ثمّ البارد. 

 

خلطة الشوفان وبيكوربونات الصودا: كلاهما مثاليان للتقشير، ويكفي أن تمزجيهما مع بعضهما بنسب متساوية، مع القليل من المياه، والبدء بالفرك لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، مع الانتباه بدقة لعدم الإقتراب من المنطقة المحيطة بالعينين، وبعدها غسل بشرة الوجه بالماء البارد. 

 

     4 استعمالات وفوائد جمالية لبيكوربونات الصودا

 

خلطة الشوفان والخيار: أخلطي ملعقتي طعام من معجون الخيار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت الأرغان، وملعقتي طعام من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الحليب، وعند الإنتهاء من المزج الجيّد، أفركي وجهك بلطف بهذا المزيج، ثمّ إغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثمّ البارد، لتلاحظي التغيّر الواضح الذي طرأ على بشرتك في غضون دقائق. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية