خلطات طبيعيّة تحضّر بشرتك لفصل الصيف

على رغم جمال هذا الفصل وسحره، إلا أنّه يحمل مع أشعّة شمسه الكثير من التحديّات لبشرة وجهك، التي ليس عليك مضاعفة العناية بها فحسب، بل العمل على تحضيرها للأشعّة الحارقة التي ستتعرّض إليها، والتي من الضروري تفاديها والتغلّب عليها. إلى جانب الكريمات، هناك مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي تؤدي الدور التحضيري بمهارة، وتضمن لك التألق صيفاً ببشرة نضرة. تعلّمي كيفية تحضيرها مع ياسمينة: 

ias

 

1- خلطة العسل: هي أسهل الخلطات وأسرعها على الإطلاق، لأنّها تحتويه فقط، فالعسل الذي يحتوي خصائص مضادّة للميكروبات تساهم في تنظيف بشرتك وجعلها ناعمة ومتوّهجة، يكفي أن تضعيه على وجهك، وتعملي على تدليك الأخير به جيداً لمدّة خمس دقائق، من ثمّ غسله بالماء الفاترة ثمّ الباردة، لتحصلي على بشرة تفيض بالصحّة. 

 

         خطوات تمنحك بشرة رائعة خلال الصيف

 

2- خلطة اللوز: إعملي على تقشير ست حبّات من اللوز، ثمّ أضيفي إليها صفار البيضة واحدة، وحرّكي المزيج جيّداً، بعدها أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعيها على وجهك وعنقك وافركيها بلطف. وانتظري حتّى تجف، لتغسليها لاحقاً بالماء الفاترة. تناسب هذه البشرة كل أنواع البشرة، ومثاليّة للجاف منها. 

 

3- خلطة الخيار: إقطعي حبّتين من الخيار ثمّ أضيفي إليها ملعقة من لبن الزبادي الكثيف وأخرى من بودرة الأطفال، وحرّكي المكوّنات جيّدا، لتحصلي على ما يشبه العجينة، ثمّ ضعيها على وجهك، لتشعري ببرودتها على الفور، واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل، بعدها إغسلي بشرة وجهك بالماء الباردة. هذه الخلطة رائعة لترطيب بشرتك خلال الصيف. 

 

       إبتعدي عن هذه الأخطاء أثناء العناية ببشرتك

 

4- مكعبات الثلج: على رغم ما يشاع عن مضارها على البشرة، إلا أنّ إستعمال مكعبات الثلج مرّة خلال الأسبوع قبل فصل الصيف، والعمل على فرك الوجه بها قبل النوم، يعمل على ترطيبها، وعلى شدّها إلى حدّ كبير، ومنع حب الشباب والبثور من الظهور، إحرصي على عدم المبالغة في هذه الخلطة، وإعرفي أنّ يجب أن ترافقك طيلة أيّام الحر. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية