من الهند...خلطات طبيعيّة لشعرك!

3 خلطات من الهند للعناية بالشعر

عندما تدخلين إلى كواليس العناية الطبيعيّة الهنديّة، لا تستغربين مطلقاً الجمال الذي تتمتّع به نساء تلك الرقعة من العالم، فالهند هي أكثر البلاد التي تحصد ألقاباً جماليّة عالميّة، وهي التي تشتهر بحسن فتياتها على مر التاريخ، فبعد أن أطلعتك ياسمينة على خلطات طبيعيّة من الهند للعناية بالبشرة (3 خلطات من الهند للعناية ببشرتك)، حان وقت شعرك، فلا تفوّتي فرصة الحصول على هذه الوصفات: 
 
الخلطة الأولى
امزجي ربع كوب من العسل وربع آخر من زيت الزيتون، وضعي المزيج على شعرك، بشكل يتسرّب فيه إلى فروة رأسك، ثمّ اغسليه بعد ربع ساعة، وكرري هذه الخلطة ثلاث مرّات أسبوعيّاً، لتلاحظي فاعليّتها بعد أقل من شهر على نمو شعرك. 
 
الخلطة الثانية
امزجي ملعقتين من الحناء، (5 خلطات من الحناء لتغذية شعرك) مع ملعقة من اللبن، وملعقة من مسحوق الحلبة، وثلاث ملاعق من القهوة، وربع كوب من شراب النعناع البارد. ضعي هذا المزيج على شعرك لمدّة ثلاث ساعات، ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذه الخلطة تستعملها النساء الهنديّات ليحافظن على حيويّة لون شعرهنّ الأسود. 
 
الخلطة الثالثة
اخلطي نصف كوب من التوت البري مع ملعقة من زيت الزيتون (صحتّك لا تستغني عن زيت الزيتون) وأخرى من اللبن، ونصف ملعقة من العسل، ولتزيدي فاعليّة هذه الخلطة أضيفي إليها ربع حبّة من الموز المهروس، وبعد مزجها جيّداً ضعي الخليط على شعرك لمدّة ساعة، واغسليه بالماء الفاتر. ولعلّ هذه الخلطة الهنديّة مثاليّة لعلاج الشعر الضعيف والمتقصّف. 
 
 
 
 

حقوق الطبع والنشر‎Diwanee 2014 ‎‏‏