تجنّبي 5 أخطاء تشوّه شعرك

تجنّبي هذه الأخطاء بشعرك

تجنّبي هذه الأخطاء بشعرك

رغم عنايتك المتواصلة بجمالك، غالباً ما ترتكبين بعض الأخطاء عن غير قصد، ظنّاً منك أنّ الإفراط في العماية تؤدّي إلى أفضل النتائج. 

ias

لذا أكشف لك 5 أخطاء ترتكبينها بحقّ شعرك من دون الإنتباه إلى نتائجها، فبدلاً من أن تزيد إطلالتك جمالاً، تشوّه شعرك وتتلفه.

 

              خلطات الموز والعنب لتنعيم الشعر

 

  • لا تغسلي شعرك يوميّاً، لأنّ فروة رأسك تفرز موادَّ طبيعيّة تهتمّ بحماية شعرك، إذا غسلته كلّ يوم تسببين بإزالة هذه المادة المهمّة لنموّ شعرك. بالإضافة إلى أنّ الإستحمام اليومي يسبب بتساقط شعرك، لأنّ المواد الكيماوية الموجودة في الشامبو تتعبه وتتلفه.

 

  • إيّاك الإستعجال وتجفيف شعرك المبلل بمملس الشعر مباشرةً! قدر الإمكان خففي من إستعمال مملّس الشعر والمجفف أيضاً، لكن إذا كان لا بدّ منهما، أنصحك تجفيف شعرك بالمنشفة أوّلاً، بعدها ملّسيه وهو جاف، لأنّ الشعر المبلل يتقصّف ويتلف إذا عرّضته للتمليس على حرارة عالية.

 

  • لا تمشّطي شعرك وتفكّي تشبّكاته وهو جافّ، من المفضّل أنّ تمشّطيه أثناء الإستحمام، كي لا يتكسّر ويتقضّف.

 

             هل يجوز الإستحمام خلال الدورة الشهرية؟

 

  • إعتمدي لوناً وحداً في صبغة شعرك، وطبّقيه كلّ شهر أو أكثر. لا تغيّري ألوانه لأنّ الصبغات تؤذي الشعر وتسرق منه سحره ولمعانه.

 

  • وأخيراً، تجنّبي لمس شعرك، لأنّ يديك تحملان الأوساخ والغبار، كما إنّها تؤدّي إلى إفراز الزيوت. كما أدعوك ألا تنامي تحت البطانية لأنّ احتكاكها طوال الليل مع شعرك تسبب بظهور الزيوت أيضاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية