إحصلي على لون شعر طبيعي مع هذه الخلطات

خلطات و صبغات طبيعية للشعر

خلطات و صبغات طبيعية للشعر

هل سئمت من إستخدام صبغات الشعر الكيميائية، وتريدين الحصول على لون شعر طبيعي دون إلحاق الأذى بشعرك؟ ياسمينة تقدّم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية لصبخ الشعر طبيعياً دون اللجوء إلى المواد الكيميائية.

ias

 

خلطة للحصول على شعر باللون البني:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من النسكافيه ونصف علبة أوكسجين. ضعي الخليط على شعرك لمدّة ساعة، لتحصلي بعدها على اللون البني لشعرك.

 

خلطة للحصول على شعر أشقر:

للحصول على شعر فاتح أمزجي مقدار 5 ملاعق كبيرة من البابونج في كوبين من الماء الساخن. أتركيه لينتقع مدّة ربع ساعة، من ثم قومي بتصفيته وأضيفي إلى ماء البابونج 8 ملاعق كبيرة من بودرة الكاولين وبياض بيضة واحدة . أخلطي المزيج جيّداً، من ثمّ ضعيه على شعرك من 20 إلى 50 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالماء الدافئ.

 

إعتمدي هذا العام آخر صيحات ألوان الشعر 2014

 

خلطة للحصول على شعر أحمر:

أخلطي 10 ملاعق كبيرة من الحناء مع ملعقة كبيرة من البن و عصير ليمونتين. أضيفي إلى هذا المزيج الماء الساخن لكي تصنعي عجينة.  مع إضافة قدر مناسب من الماء المغلي لصنع عجينه، وأتركيه لمدّة نصف ساعة.
ثم دلكي فروة رأسك بكمية من زيت الذرة، لكي تحمي شعرك من الجفاف. عند الإنتهاء من وضع زيت الذرة، أضيفي بياض بيضة الى عجينة الحناء و أخلطيها جيداً. افردي الخليط على شعرك و أتركيه لمدّة تتراوح ما بين نصف ساعة الى ساعة.

 

5 نصائح تطيل عمر شعرك المصبوغ

 

خلطة لتفتيح لون الشعر:

ضعي القليل من الماء الدافئ في وعاء من ثم أضيفي إليه 3 ملاعق كبيرة من العسل، والمايونيز وزيت الزيتون. أخلطيهم جيّداً من ثمّ وزعي الخليط على شعرك وأتركيه لفترة لكي تحصلي على شعر أفتح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية