خطوات تحمي شعرك من الجفاف في الصيف

خطوات لمحاربة جفاف الشعر في الصيف | كيفية العناية بالشعر

خطوات لمحاربة جفاف الشعر في الصيف | كيفية العناية بالشعر

مع حلول الصيف، تلاحظين أنّ شعرك بدأ يعاني من الجفاف، نظراً لخشونة خصلاته، وصعوبة تسريحه. هنا يجب أن تعرفي مسبقاً أهمية الخطوات الوقائيّة التي تحميه من أشعّة الشمس الحارقة، التي تعد بسيطة وفعّالة في حال إتبعتها بدقّة، فما هي أبرز هذه الخطوات؟ الأجوبة في حوزة ياسمينة! 

ias

 

 

ارتداء القبّعة: يحب أن تتحوّل القبّعة إلى الأكسسوار الأهم في هذه الفترة من السنة، فعدم تعريض خصلات شعرك بشكل مباشر إلى أشعّة الشمس يحميها من الكثير من العوامل الخارجيّة المؤذية. 

 

                   ألف ياء اتيكيت القبعة!

 

الغسيل والترطيب: قبل ارتداء القبّعة، اغسلي شعرك جيّداً، والجأي إلى البلسم لتنعيمه، ومن ثمّ رطّبيه بالكريم، وبعدها جففيه بنعومة، فبهذه الخطوات تكونين قد منحت قدراً عالباً من الترطيب قبل الخروج من المنزل. 

 

        كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك؟ 

 

التسريحات المرفوعة والمربوطة: يفضّل أن تربطي شعرك، او تلفيه، او تثبتيه بدبابيس، فأنت بذلك تحمين خصلاته من التعرّض للهواء، وهنا يمكنك أن تتركيه مفروداً لفترة قصيرة أو في مناسبات محددة. 

 

 

زيت جوز الهند: من اُكثر المواد الطبيعيّة التي تحارب جفاف شعرك هي زيت جوز الهند، حيث يؤدي هذا النوع من الزيون دوراً رائداً في ترطيب الشعر كما البشرة، لذا ليكن جزءاً دائماً في تركيبة خلطتك الأسبوعيّة التي تعتني بشعرك. 

 

      5 فوائد لزيت جوز الهند تجهلينها حتماً!

 

السبراي ومجفف الشعر: استغني تماماً عن الآلات الكهربائيّة كالمملّس او المجعّد أو السشوار، ودعي شعرك يرتاح أيضاً من السبراي والجل، فأنت بذلك تحمينه من التعرّض إلى الجفاف بفعل الحرارة العالية، والمواد الكيماويّة. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية