هكذا تقومين بصبغة الدانتيلا في المنزل!

طريقة عمل صبغة الدانتيلا بالخطوات المصوّرة | صبغ الأومبري في المنزل

طريقة عمل صبغة الدانتيلا بالخطوات المصوّرة | صبغ الأومبري في المنزل

لا شكّ أنّ تقنيّة الـOmbre  للشعر، المعروفة بـ"صبغة الدانتيلا"، باتت صيحة جماليّة لا تفارق أبرز النجمات وعارضات الأزياء العالميات منذ مواسم عدّة، فما الذي يمنعكِ من تجربتها بنفسكِ؟ لا تقلقي فليس عليكِ أن تتوجّهي إلى أي مصفّف شعر أو صالون للتجميل، بل بإمكانكِ تحقيق الإطلالة المتقنة نفسها من منزلك، عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية:

ias

 

للمزيد: هكذا تصبغين شعركِ في المنزل كمحترفة!

–  قبل الإقدام على أيّ خطوة، تأكّدي من الخيار المناسب لدرجة اللون الذي يليق بشعركِ وبشرتكِ، فرغم أنّ الدانتيلا تقوم على تفتيح أطراف الشعر بشكل متباين مع لون جذوره، لا تستطيعين إعتماد أيّ لون عشوائي، وإلا أتت النتيجة كارثية! فإن كان لون شعركِ داكناً كالأسود أو البنيّ الغامق، إختاري الألوان الدافئة مثل البنيّ الفاتح، النحاسي، العسلي أو الأحمر. أمّا إن كانت درجة لون شعركِ فائحة كالبني الكستنائي أو الأشقر الرمادي، فتستطيعين الإنتقاء من مختلف تدرّجات اللون الأشقر كما العسلي.

–  اتركي شعركِ من دون إستحمام لمدّة يومين لحمايته من التلف الناجم عن الصبغة، وذلك بفضل الإفرارزات الدهنيّة لفروة الرأس.

–  إبدأي بتمشيط شعركِ جيّداً في مختلف الإتجاهات لتسريحه تماماً.

  • جزّئي شعرك إلى 4 أقسام متساوية، إلى جانب الغرّة طبعاً، وقومي بربط كل قسم على حدة، كي تحصلي على ربطة بمستوى الأذن اليمنى، ربطة بمستوى الأذن اليسرى، ربطة خلفيّة منخفضة وربطة أماميّة عند أعلى الرأس.

  • حضّري الصبغة متّبعةً التعليمات الخاصّة بكلّ ماركة، والتي إجمالاً ما تكون منصوصة داخل أو على العلبة. كذلك، إقتطعي حوالي 15 قطعة من أوراق الألومنيوم بأحجام مختلفة، وذلك لطيّها إلى النصف وتطبيقها لاحقاً على أطراف الشعر المصبوغة.

  • إعزلي كتفيكِ ورقبتكِ عن الصبغة بمنشفة قديمة أو بكيس بلاستيكي عازل، ثمّ ابدأي بالصبغ على الشكل التالي: جزّئي كلّ ربطة على حدة لحوالي 3 أقسام صغيرة، وبواسطة مشط رفيع، قومي بتنفيش طرف كلّ قسم صعوداً نحو جذور الشعر لتأمين تداخل الصبغة وانسجام اللون بين مختلف خصلات الشهر كما منع ظهور خطّ فاصل مستقيم بين اللون الداكن والفاتح.

    –  حان وقت تطبيق الصبغة على أطراف الشعر، وذلك بمستويات متقاربة جداً ولكن إحذري ألّا تتخطى الصبغة الفاتحة أذنيكِ. في المقابل، إبتعدي عن مساواة طول الجزء المصبوغ من الشعر تماماً لتفادي الأثر المحدّد. بعد مدّ الصبغة، لفّي كلّ خصلة بواسطة أوراق الألومينيوم المحضّرة مسبقاً.

  • بعد انقضاء الوقت المحدّد على عبوة الصبغة، أزيلي أوراق الألومنيوم. ولكن لنتيجة مضمونة، قومي مسبقاً بإختبار اللون وسرعته على خصلة شعر صغيرة قبل القيام بشعركِ بالكامل، وذلك لمعرفة الوقت المطلوب للوصول إلى درجة اللون المنشودة؛ فكلّما تركته لوقت أطول، كلّما حصلتِ على درجة لون أفتح، قد تكون أكثر مما تتمنّين! بعد إزالة الأوراق، فوّحي شعركِ جيّداً بالماء الفاتر حتّى تصبح المياه صافية، وبعدها إغسليه بالشامبو ثمّ البلسم، سرّحيه، وها قد نجحتِ بتنفيذ صبغة الدانتيلا من منزلك!

 

للمزيد: ‏بالصور، اجمل الوان صبغة الدانتيلا 2014!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية