إصبغي شعركِ في البيت بطريقة سهلة جدّاً!

طريقة صبغ الشعر في البيت | صبغ الشعر في البيت بسهولة

طريقة صبغ الشعر في البيت | صبغ الشعر في البيت بسهولة

لون شعركِ يغيّر شكلكِ ويعطيكِ إطلالة جديدة كما يعكس شخصيّتك ويغيّر نظرة الناس إليكِ! لكنكِ سئمتِ من صبغه في الصالون لأن مصفف الشعر لا يعطيكِ النتيجة التي تريدين وذلك يهدر وقتكِ ومالكِ، لذلك تعرضُ عليكِ ياسمنة الحلّ بهذه الخطوات السهلة لصبغ شعركِ في المنزل! فطبقيها وإحصلي على نتيجة رائعة!

ias

 

الخطوة الأولى:

 

عليكِ أن تغسلي شعركِ قبل 24 الى 48 ساعة من الصبغ من دون إستعمال البلسم، لأن ذلك يسمح لزيوت رأسكِ بأن تتفاعل مع الصبغة وتثبّت اللون أكثر.

 

الخطوة الثانية:

 

إختاري لوناً يناسب بشرتكِ! إذا كنتِ تصبغين شعركِ للمرّة الأولى إختاري لوناً ينتمي الى درجات لون شعركِ الطبيعي فإن كان لون شعركِ أسود إختاري لوناً من الألوان  القريبة الى البني الغامق وإذا كان أشقر إختاري لوناً فاتحاَ، إذا كان بنيّاً إختاري لوناً ينتمي الى درجات البنيّ يكون قريباً الى لونه الطبيعي! كما ننصحكِ بإستعمال صبغات مؤقتة تزول بعد 6 الى 12 غسلة، في حال لم تحبي اللون فذلك أفضل من الصبغات الدائمة التي لا تزول إلّا بعد 6 الى 8 أسابيع وأحياناً تدوم أكثر.

 

هكذا تصبغين شعركِ في المنزل كمحترفة!

 

 

الخطوة الثالثة:

 

لمنع ظهور أثار جانبية وتلطيخ الصبغة على ثيابكِ ضعي منشفة على كتفيكِ وإلبسي قفازات في يديكِ كي لا تحلّ الصبغة عليها وإحمي أطراف وجهكِ من التلطيخ كأذنيكِ ورقبتكِ وجبينكِ عبر دهنها بالفازلين أو أي كريم آخر.

 

الخطوة الرابعة:

 

إخلطي الصبغة وإتبعي الإرشادات المكتوبة على العلبة في وعاء بواسطة فرشاة متخصصة للصبغة، إخلطي المواد مع بعضها بالكميّة المناسبة حسب الإرشادات، إذا كنتِ تريدين صبغ شعركِ بلونٍ غامق إستعملي 10% من المسحوق المفتحّ، إذا كنتِ تريدين تفتيحه إستعملي 20% منه وإذا كنتِ تريدين سحب اللون من شعركِ نهائياً لصبغه بلون مختلف إستعملي 50% منه.

 

تعرّفي على مختلف اساليب تلوين الشعر!

 

الخطوة الخامسة:

 

قبل أن تبدأي بعملية الصبغ عليكِ أن تجربّي اللون على خصلة رفيعة من شعركِ! فإذا أحببتِ النتيجة، إكملي بالخطوات التالية!

 

الخطوة السادسة:

 

إستعملي مشط وقسمي شعركِ الى أربعة أقسام، وإستعملي مشبك لفصلها عن بعضها! طبقي الصبغة على شعركِ حسب الأقسام وإبدأي من جذور الخصلة الى آخرها، عندما تنتهين من تطبيق الصبغة على كافة خصل شعركِ وجذوره، إتركيها على رأسكِ للمدّة المحددة على العلبة (15 الى 30 دقيقة) لكنه من المعروف أنكِ إذا كنتِ تصبغين شعركِ بلونٍ غامق كلما زاد الوقت كلما حصلتِ على لون غامق أما إذا كنتِ تريدين لوناً فاتحاً ففي هذه الحالة كلما زاد الوقت كلما حصلتِ على نتيجة أفتح!

 

كوني خبيرة في صبغ الشعر!

 

الخطوة السابعة:

 

قبل أت تغسلي الصبغة عن شعركِ، إمسحي الكريم عن أطراف وجهكِ ثم إغسلي الصبغة عن شعركِ بسلاسة بماء فاتر تأكدي من أن الصبغة قد أزيلت عن شعركِ كليّاً! إستعملي البلسم الذي حصلتِ عليه في علبة الصبغة فهو مهمّ لأنه يعطي شعركِ نعومة لا مثيل لها كما أنه يساعد على تثبيت اللون! لا تغسلي شعركِ بالشامبو! إستعملي فقط الماء والبلسم! إتركي شعركِ ينشف طبيعيّاً وإحصلي على نتيجة رائعة! يمكنكِ غسله بالشامبو بعد 24 الى 48 ساعة من الصبغ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية