نصائح مخفية تضمن صحة شعرك

نصائح لصحة ونضارة الشعر | اساليب المحافظة على حيوية الشعر

نصائح لصحة ونضارة الشعر | اساليب المحافظة على حيوية الشعر

مهما أتقنت العناية بصحّة شعرك، وسعيت من أجل الحصول على شعر حيوي نابض باللمعان، إلا أنّه يبقى هناك الكثير من الأمور التي تجهلينها في مجال الاهتمام بتاج إطلالتك. ياسمينة التي تعشق أن تكوني أنت الأجمل، تسدي إليك مجموعة من النصائح المخفيّة والمهمّة لحيويّة شعرك: 

ias

 

               برنامج غذائي لتكثيف الشعر في أسبوع واحد

 

– يوم الإجازة: من الضروري لبصيلات شعرك وفروته أن تمنحيه يوماً من الراحة خلال الأسبوع، بحيث تتركينه من دون تصفيف أو غسيل أو حتّى استخدام أي من الأدوات الكهربائية أو ألجل أو السبراي، ومن المفضّل أن تمتد هذه الإجازة لأطول فترة ممكنة، لأنّك بذلك تريحينه من التعرّض للمؤثرات الخارجيّة المؤذية. 

 

– جرعة الفيتامينات: لا تغفلي أهميّة تزويد خصلات شعرك بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها، فهي بأمس الحاجة إليها لتنضح بالصحّة واللمعان، وتحمي نفسها من التقصّف والتكسّر، ولا تنسي تناول الأغذية والمأكولات الغنيّة بالبروتين، مثل الأسماك، والدجاج، والستيك والبيض والمكسرات النيّئة. 

 

– الزيوت في مستحضرات العناية بالشعر: من المهم جداً أن تبحثي عن الزيوت في تركيبة مستحضرات العناية بالشعر سواء في الشامبو أو البلسم أو الكريمات المرافقة، وحتّى في السبراي، أو الموس، أو الجل، فالزيوت – ومهما كان نوع شعرك- تمنحه النعومة والحيوية. 

 

          حقائق مفاجئة يجب عليك معرفتها عن الشامبو

 

– وسادات الساتان: نكرر لك دوماً ضرورة النوم على وسادة بغطاء من قماش الساتان وليس القطن، لأنّ القماش ألأول أكثر نعومة على شعرك، فيما الثاني أكثر خشونة، كما أن الساتان أفضل وأكثر راحة من ناحية الاحتكاك ببشرة وجهك. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية