إكتشفي ما هي أهم فوائد الكركم لشعركِ!

اهم فوائد الكركم للشعر | احسن طرق العناية بالشعر

اهم فوائد الكركم للشعر | احسن طرق العناية بالشعر

لأنكِ تعبتِ من إستعمال مستحضرات غير طبيعيّة تتلف شعركِ وتؤذيه، وجدت لكِ ياسمينة الحلّ بطريقة طبيعيّة للعناية بالشعر بواسطة الكركم! الكركم هو طيب مستخرج من نبتة كما انه ينتمي الى عائلة الزنجبيل، واليوم نراه بشكل بودرة لأن جذوره تغلى ثم تجفف وتطحن لتتحوّل الى بودرة تأخذ لون أصفر برتقالي!

ias

 

للكركم فوائد عديدة فهو مفيد جداً للبشرة لكنه يفيد الشعر أيضاً فخليط الكركم مع مواد أخرى يعزز نمو الشعر ويعالج فروة الرأس، فإكتشفي فوائده وإستعمليه للعناية بشعركِ!

 

إكتشفي كيف يعتني الكركم بجمال بشرتكِ!

 

فوائد الكركم للشعر:

 

علاج مشاكل فروة الرأس

 

يساهم الكركم في علاج مشاكل فروة الرأس كالإلتهابات والأكزيما التي تسبب الحكاك وتشقق وإلتهاب فروة الرأس وترقق الشعر. الثعلبة هي مرض يصيب فروة الرأس فهو يؤذي بصلات الشعر ويمنع نمو الشعر من جديد. لكن الكركمين وهو مادة موجودة في الكركم تحارب هذا المرض بواسطة خصائصها المضادة للإلتهابات والحساسية.

 

منع تساقط الشعر

 

أمور كثيرة يمكن أن تسبب تساقط الشعر مثل النظام الغذائي غير المعتدل، التوتر أو الأمراض. مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تكثيف الشعرة لتمنع سقوطها. وبهدف إستعمال الكركم بشكلٍ  سليم إخلطيه مع القليل من العسل والحليب الطازج.

 

إكتشفي فوائد الزنجبيل للعناية بالشعر والبشرة!

 

علاج قشرة الرأس

 

للتخلص من مشكلة القشرة، إخلطي القليل من الكركم مع زيت الزيتون وطبقيه على شعركِ قبل الإستحمام، إتركيه لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بشامبو طبيعي. هذا الخليط يزيل أثر القشرة لأنه يقوي الدورة الدموية في الرأس ما يمنع الفروة من التشقق وإفراز القشرة.

 

الخميرة مكوّن طبيعي يعتني بصحة شعركِ!

 

صبغة الكركم الطبيعية للشعر

 

إنّ اللون الأصفر القوي في مادة الكركم يخوّلكِ من إستعماله كصبغة طبيعيّة لتفتيح لون شعركِ! يمكنكِ خلطه مع مواد طبيعيّة ملوّنة أخرى كالزعفران، الآذريون وشاي البابونج. إغلي هذا الخليط ثم إتركيه يبرد وطبقيه على شعركِ. إتركيه لمدّة 15 الى 20 دقيقة ثم إغسليه عندما ترين اللون الذي تريدين! كلما تركته أكثر على الشعر كلما حصلتِ على لون أفتح!

 

تعلمي بالخطوات صبغات شعر طبيعية لمختلف الألوان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية