نصائح غريبة وفعّالة لصحّة شعرك

مهما أتقنت ماكياجك، واخترت أزياءك بأسلوب أنيق، لن تكتمل إطلالتك من دون شعر كثيف، حيوي ، وصحي يتوّج رأسك. لتحقيق هذا الهدف هناك الكثير من النصائح التي أصبحت تعرفينها، ولكن يبقى هناك ما تجهلينه، ولهذا أحبّت ياسمينة أن تسديك مجموعة من النصائح الفعالة والغريبة نوعاً ما، إنّما الفعالة والمثبتة قدرتها على منحك الشعر الذي تحلمين به: 

ias

 

            5 أخطاء بحق الشعر تزيد سنّك

 

1- البيكنغ صودا لللشعر الدهني: حتماً سمعت الكثير عن الفوائد الجمالية للبيكنغ صودا في مجال العناية بالبشرة والشعر، ولكنّك قد يغيب عنك فاعليّته ودوره الكبير في حل مشاكل شعرك الدهني، وهي الأكثر إزعاجاً، لذا وإلى جانب دورها في تنظيف البشرة وتبييض الأسنان، يمكنك أن تجعليه علاجاً مثالياً لفروة رأسك، من خلال مزجه مع الماء وتدليك الشعر به، لتخففي من إفرازات شعرك الدهنيّة. 

 

2- الشوفان للشعر الجاف: لا ريب أنّك تدركين منافع الشوفان في مجال الصحّة والجمال، ومن المفيد أن تزيدي على معارفك منافع هذه الحبيبات في علاج الشعر الجاف، وإضفاء اللمعان والحيوية عليه. يمكنك مزجه مع القليل من أي نوع من الزيوت، ووضعه على شعرك لمدّة ساعة، وبعدها نظّفيه بالماء الفاتر. 

 

        ودّعي الكيلوغرامات الزائدة مع حمية الشوفان

 

3- البلسم بدلاً من الشامبو: إذا كنت من صاحبات الشعر الذي يحتاج إلى غسيل يومي، ننصحك بالإستعانة بالبلسم المنعّم بدلاًُ من الشامبو، على أطراف الشعر، فبهذه الخطوة تعيدين الحيوية إلى شعرك، وتحصلين على الكثافة الذي تطمحين إليها، فتخففين تعرّضها للمواد الكيماويّة الموجودة في تركيبة غالبيّة أنواع الشامبو التي تعد أقل نسبياً في البلسم. 

 

4- حمض السالساليك لفروة الرأس: عندما تختارين أي مستحضر للعناية بالشعر، احرصي أن تحتوي هذه المادة، التي غالباً ما تتركّز في مستحضرات العناية بالبشرة، ولكنّها مفيدة جداً لصحة جذور شعرك. 

 

     وصفات طبيعية لتتخلّصي من قشرة فروة الرأس

 

5- البلسم قبل الشامبو: من المتعارف عليه أنّك تضعين البلسم بعد الانتهاء من تنظيف شعرك بالشامبو، لمَ لا تجربي تبديل الخطوات، واستعمال البلسم في البداية لتنعمي شعرك، ويسهل عليك عملية غسله بالشامبو. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية