أهم فوائد الريحان للشعر

فوائد الريحان للشعر

فوائد الريحان للشعر

يعتبر الريحان من أهم النباتات العطرية ذات الفوائد الصحية والجمالية. يحوي الريحان مواد طبيعية تساعد على التّخلّص من مشاكل الشعر، فهو يعمل على إعادة الحيوية إلى شعرك وحماية فروة رأسك من القشرة والفطريات. يستخدم الريحان فيالخلطات الطبيعية للشعر كونه يساعد على تكثيفه وحمايته من التّساقط، وفوق كلّ هذه الفوائد يساهم هذا النبات السحري في إخفاء شيب الشعر وإزالته. ولتعزيز لون شعرك وزيادة نعومته يمكنك أن تكتفي بغلي مقدار ملعقتين من أوراق الريحان المطحونة وفرك رأسك بالمحلول لنصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

ias

نظراً إلى أهمية الريحان وتأثيره الكبير على صحة شعرك، نقدّم لك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل مستخدمةّ هذا المكوّن الطبيعي.

وصفة لمعالجة تساقط الشعر:

امزجي أوراق الريحان المطحونة مع زيت الزيتون وافركي فروة رأسك بالخليط، هذه الطريقة تنشّط الدورة الدموية لفروة الرّأس وتساعد على نموّ الشعر ومنع تساقطه.

 

وصفة للتخلّص من القشرة:

يعمل الريحان على تنظيف فروة الرّأس وقتل الفطريات المسبّبة للقشرة. اطحني كمية من أوراق الريحان واخلطيها مع عصير الليمون ومشروب النعناع ودلّكي فروة رأسك بالخليط لنصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الوصفة ستقضي على القشرة وتنظّف فروة رأسك مانحةّ شعرك انتعاشاً فريداً.

 

خلطة لإطالة شعرك:

جرّبي خلطة الترمس وزيت الريحان لتنعمي بشعر طويل صحي ولامع. قومي بنقع ثلاث ملاعق من الترمس المطحون مع الماء الساخن لساعات ومن ثم أضيفي عليها ملعقتين من زيت الريحان. ادهني رأسك بالخليط لثماني ساعات قبل غسله، وهكذا تكونين قد ساهمت في إطالة شعرك وتكثيفه.

 

وصفة لمعالجة شيب الشعر:

قومي بغلي أوراق الريحان مع الماء وملعقة صغيرة من الروزماري لمدّة عشر دقائق وضعي المحلول على شعرك ليجفّ من دون غسله من بعدها. ومع اتّباع الوصفة بانتظام سيتوحّد لون شعرك ويعود إلى لونه الطبيعي.

 

 

اهم فوائد النشا للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية