قصّات شعر الغرّة بحسب شكل الوجه

لأنّ الغرّة تدخل في صيحات الشعر في كل المواسم، ولأنّها من الموديلات المتوقّعة في العام 2015، أحبّت ياسمينة أن تشاركك مجموعة من النصائح المستوحاة من إطلالات نجمات هوليوود، لتختاري القصّة المناسبة لشكل وجهك، الذي يعد المعيار الأساسي عند إعتماد هذه الصيحة. فاكتشفي التفاصيل بنفسك. 

ias

 

            قبل قص الغرة…التزمي بالإعتبارات التالية:

 

– الوجه الدائري: تعد الغرّة القصيرة على الجبين هي الأسوأ لهذا الشكل من الوجوه، لأنّها تساهم في تقصيره ومضاعفة دائريّته، لذلك يفضّل دوماً التركيز عند هذه الحال على الغرة الجانبيّة، سواء القصيرة أو الطويلة، كما هي الحال مع النجمة إيما ستون

 

– الوجه المربّع أو الطويل: عندما يكون وجهك مشابهاً لشكل وجه أليكسا شانغ، المعروف بزاواياه الحادة، إعرفي أنّ الحل الأمثل أمامك هو قص الغرّة  ذات الخصلات غير المتناسقة مع بعضها، والكثيفة نوعاً ما، سواء كانت طويلة أو قصيرة، فهي تخفف من حدّة شكل وجهك، وتمنحك إطلالة أنثوية. 

 

       ‏بالصور، أغرب قصات الغرة في العروض العالمية

 

– الوجه البيضاوي: هو أكثر الوجوه المحظوظة، فأنت الأوفر حظاً معه، لأنّك الخيارات أمامك كثيرة ومتاحة، سواء مع الغرّة القصيرة على الجبين، الكثيفة أو الناعمة، او حتّى الجانبيّة، وهنا نتذكر قصّة شعر الأيقونة جاين بيركين. 

 

– الوجه على شكل قلب: عندما نتحدّث عن هذا الوجه، يأتي سريعاً إلى ذهننا صورة النجمة ريز ويذرسبون، والهدف هنا من الغرة هو إحداث التوازن بين زوايا الوجه، وبين الجبين والذقن، لذا بدلاً من الغرّة الكثيفة، اختاري الجانبيّة الخفيفة التي تركّز الإنتباه على العينين، الفم، ومنتصف الوجه، وتبعده عن الذقن نوعاً ما. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية