لقاء ياسمينة مع صالون يحيا وزكريا

لا شكّ أنّ الإبداع هو عامل وراثي في العائلة، فالموهبة هذه المرة أتت مزدوجة مع الأخوين يحيا وزكريا اللذين دخلا عالم تصفيف الشعر سويّاً، ليحلقا عالياً في سماء الابتكار، وليصنعا اسماً لامعاً في هذا العالم المبدع! ارتبط اسميهما بأهم نجمات العالم العربي مثل نجوى كرم، يارا، شيرين عبد الوهاب، أنغام، أروى، أمل حجازي، ولعلّ الاسم الأكثر ظهوراً يعود إلى إليسا، التي بدأت العمل معهما منذ بداية مسيرتها الفنيّة حتى اليوم، وفي الآونة الأخيرة حصدت تسريحات شعرها ضمن برنامج أكس فاكتور الإعجاب الكبير.

ias

ياسمينة التقت يحيا في صالون يحيا وزكريا في فردان، وحظيت بفرصة التعرّف إلى أحدث صيحات ألوان وتسريحات الشعر في صيف 2013، كما غاصت في أسرار تسريحات النجمات، فإليك التفاصيل!

 

تلاقي تسريحات الفنانة إليسا الإعجاب خلال ظهورها في برنامج أكس فاكتور، كيف تفسّران لنا هذا النجاح؟

بدأتإليساالعمل معنا منذ أولى خطواتها الفنية، ولطالما كان معها التعاون أمراً ممتعاً، لأنّها نجمة تدرك جيّداً ما تريد، وتتّمتّع بحس أنثوي عال وأناقة فريدة، وفي الفترة الأخيرة حققت نقلة نوعيّة في تسريحات شعرها، وأخذت منحى رومنسيّاً قليلاً فيها، الأمر الذي تلاءم مع شخصيّتها، وزادها جمالاً.

 

     بالصور، فساتين إليسا من الماركات العالمية في أكس فاكتور 

 

ما هي أبرز ألوان الشعر الرائجة في صيف 2013؟
بما أنّ الموضة تستقي صيحاتها من إطلالات نجمات هوليوود، فيمكننا القول إن موضة الـ Ombreهي المتربعّة على عرش صبغات الشعر هذا الموسم، والمميّز أنّها تأتي هذا العام على طريقة الظلال والتموجات، حيث تتداخل ألألوان مع بعضها بطريقة انسيابيّة أنيقة. شخصيّاً نجد  في هذه الموضة قدراً عالياً من الكلاسيكيّة، يتيح لها الاستمرار لسنوات. كما يدخل في موضة هذا الموسم تدرجات العسلي والأشقر الزيتي والأشقر الرمادي، مع الإشارة إلى أنّ الموضة هي كل ما يليق بالمرأة ويناسبها من النواحي كافة.

 

وماذا عن القصّات ؟

الشعر المتدرّج القصير هو الأكثر ظهوراً هذا الموسم، والشعر الطويل مع الطبقات الخلفيّة وعند مقدمة الرأس مع الغرّة، التي تمنح الشعر مظهراً كثيفاً. وهنا علينا كعقليّة شرقيّة أن نعي أنّ طول شعر المرأة ليس معياراً لأنوثتها، وأن نتخلّى عن هذا الاعتقاد السائد والبالي.

 

    بالصور، اجمل قصات الشعر القصير لصيف 2013

 

بما أنّك تتعامل مع السيدات العاديات والنجمات في الوقت نفسه، كيف تفسّر لنا تأثر الفئة الأولى بالثانية؟
هذا التأثّر يمكن أن يكون إيجابيّاً أو سلبياً، فالوجه الإيجابي يكمن في متابعتها لأحدث الصيحات من أيقونات الجمال والموضة، وأخذ منها ما يلائمها، وقد يتحوّل إلى سلبي عندما تسعى إلى تقليد هذه النجمة أو تلك بالقوّة. والأهم هنا إحداث توازن بين الصيحات وما يليق بها من دون مبالغة.

 

مع النجاح الكبير الذي يحصده المبدعين في العالم العربي، هل ما نزال مستهلكين للموضة؟
على العكس نحن أكثر من يصنع الموضة، ومن يبتكر الصيحات، ولكنّ التسويق في الغرب هو الأقوى وليس الموهبة، كما أنّ الحدث يستطيع الانتشار بشكل أكبر.

 

من هي النجمة التي لا تحبّذ العمل معها؟
لا يمكنني الإجابة، لأنّني  أحب العمل مع جميعهنّ، ولكنني شخصيّاً  أجد أنّ النجمة التي  تفضل الكلاسيكيّة وتخشى التغيير تؤذي نفسها وتخيّب آمال متتبعيها،، وبهذا تتخلى عن دورها كسفيرة لصيحات الجمال.

 

من هي النجمة التي تجدها أكثر جراة في التغيير من غيرها؟
أعتبر أنّنجوى كرم هي الأكثر جرأة، لأنّا تهوى التغيير بذكاء، أي بشكل يتناسب مع صورتها في عقول محبيها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية