هل يجوز قطع الشعر الأبيض من فروة الرأس؟

قطع الشعر الأبيض من الرأس

إن كنت تتساءلين هل يجوز قطع الشعر الأبيض من فروة الرأس، اخترنا أن نقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من معرفة الحقيقة من الشائعة.

ias

تتعدد أسباب ظهور الشيب في الشعر، لكن غالبًا ما تسمعين بعض الأحاديث بشأن قطع الشعر الأبيض وبأنه يؤدي إلى تكاثره، فهل هذه حقيقة؟

حقيقة أم شائعة؟

تصاب النساء بالهلع بعد ظهور الشعر الأبيض في الشعر، ولهذا السبب تبدأن بالبحث عن طرق تجميلية تساعدهن على إخفاء الشيب، فقد تلجأن إلى الحناء أو صبغات الشعر لإستعادة لون شعرهّن الجميل أو حتى الإستعانة بالخلطات الطبيعية لمعالجة هذه المشكلة، ولكنهن حتماً لن يقطعن الشعر الشائب خوفاً من تكاثره.

هل يجوز قطع الشعر الأبيض

فقد تكاثرت الشائعات التي تؤكد أنه مع قطع أو نتف شعرة بيضاء من فروة رأسكِ، ستنمو مكانها 3 خصلات بيضاء مع إرتفاع نسبة تكاثرها، ولهذا السبب تعارض معظم النساء إزالة هذه الآفة من رأسهن، ولكن خبيرة الشعر أليزابيث كونان نفت هذه الشائعة، مؤكدةً أن ظهور الشعر الأبيض يعود لعدة أسباب، منها تدّخل العامل الوراثي بالجينات التي نحملها في جسمنا، أو فقدان عنصر الميلانين المسؤول عن إعطاء الخلايا اللوّن المناسب، أوحتى نتيجة إمتزاج بصيلات الرأس ببعضها البعض بطريقة غير سليمة.

وأضافت خبيرة الشعر أنه حتى لو أن نتف الشعر الأبيض لا يؤثر سلباً على لون خصلات شعركِ، إلا أنه لا يجب إقتلاع الشعر الشائب أو حتى الطبيعي من فروة الرأس لأنه سيسبب الصلع، فبصيلات الشعر ستفقد وظيفتها الأساسية بعد فترة، ولهذا السبب تنصح بقصّها.

تعرّفي أيضًا على كيف تؤخرين ظهور الشيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية