وداعاً لإصفرار العينين مع هذه الحيل المنزلية!

علاج اصفرار العين في المنزل | كيفية تبييض العين طبيعياً

علاج اصفرار العين في المنزل

تشتكين من إصفرار عينيكِ وتحلمين بجعلهما نقيتان مثل عيون نجمات هوليوود؟ الأمر ليس بالصعب على الإطلاق، فكلّ ما عليكِ فعله هو القيام ببعض التغييرات البسيطة في أسلوب حياتكِ والإلتزام الدؤوب ببعض الحيل المنزلية التي أثبتت التجربة فاعليّتها، فإليكِ في هذا السياق أبرز الطرق الطبيعيّة التي تساعدكِ على التخلّص من إصفرار، أو حتّى إحمرار العينين!

ias

*تجدر الإشارة إلى أن الإصفرار المتناول في هذا الموضوع هو التغيّر البسيط في لون بياض العين، والناجم عن عوامل وراثيّة أو مع التقدّم بالعمر، ولكن في حال كان إصفراراً حاداً وواضحاً للغاية، يجب مراجعة الطبيب فوراً إذ قد يكون للأمر دلالة مرضيّة جديّة لا يجب تجاهلها عل  الإطلاق.

 

– التغيير في النمط الغذائي: قد تجهلين ذلك، ولكن للغذاء الذي تتناولينه تأثيراً كبيراً على صحّة عينينكِ ونقاوتهما. فمن الأطعمة الذي يجب أن تركّزي عليها، نذكر الخضار النيئة وخصوصاً الجزر، بينما يجب أن تبتعدي قدر الإمكان عن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين كالقهوة. كذلك، إشربي الكثير من  المياه، فالعيون والبشرة المرطبة ستبرز لمعة عينيكِ وصفاءهما.

 

للمزيد: تعلّمي كيفية تبييض العين طبيعياً في المنزل!

 

– التغيير في المكياج: حتّى ولو أنّ المكياج لا يزيل إصفرار العين بشكل نهائي، إلّا أنّ تطبيقه بالشكل الصحيح يساعد على إخفاء هذه المشكلة وإظهار عينيكِ أكثر بياضاً ونقاءاً. في هذا السياق، ركّزي في مكياج عينيكِ على اللون الأزرق، فإستعيني بالتدرجات الكحليّة أو بأزرق الكوبالت، الأمر الذي سيجعل البياض في عينيكِ يبرز أكثر من الصفار. إبتعدي عن الألوان الناريّة والترابيّة في هذا الخصوص، وإختاري التدرجات الأكثر بروداً.

 

– الإستعانة بماء الورد: بالإضافة إلى فوائده الكثير في المحافظة على نقاوة البشرة وتبييضها، يساهم ماء الورد كذلك في تعزيز بياض العين، فاشربي منه صباحاً قبل تناول الطعام صباحاً بمقدار ملعقة كبيرة مع كوب من الماء، وذلك على صعيد يومي، لتأتي النتيجة على قدر توقّعاتكِ.

 

للمزيد من المقالات عن تبييض مختلف أنحاء الجسم طبيعياً، ادخلي على هذا الرابط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية