أطعمة طبيعية لتقليل الشعر الزائد في الوجه!

طرق ازالة الشعر الزائد في الوجه | اطعمة تقلّل الشعر في الوجه

طرق ازالة الشعر الزائد في الوجه | اطعمة تقلّل الشعر في الوجه

لا شكّ أنّ ظهور الشعر الزائد في الوجه هو من أكثر المشاكل إزعاجاً إن كنتِ حريصة على إطلالتكِ الأنثويّة، ولكنّه في المقابل، وللأسف، من أكثرها شيوعاً خصوصاً بين أوساط النساء العربيات.

ias

 

للمزيد: 3 خلطات طبيعيّة لإزالة الشعر عن الوجه!

 

ورغم أنّ الطب يردّ جذور تلك المشكلة إلى الإضطرابات الهرمونية كزيادة الهرمون الذكوري Testosterone، بالإضافة إلى العوامل الوراثيّة، لا داعٍ للجوء إلى الأدوية الهرمونية التي تمتلك آثاراً جانبية كثيرة وغير مرغوبة، إذ بإمكانكِ التخلّص من مشكلتكِ طبيعياً من خلال التركيز على الأطعمة التالية في نظامكِ الغذائي:

– الأطعمة الغنية بالفيتامين B6: عالجي المشكلة من جذورها وخفّفي من إفراز هرمون التستوستيرون من خلال التركيز على حمية غذائيّة غنيّة بالفيتامين ب 6 المثبتة فاعليّته في هذا المجال علمياً. تناولي كميات كبيرة من الدجاج، السمك، الموز، البطاطس والبندق ولاحظي تراجع نسبة ظهور التشعّر في مختلف أنحاء جسمكِ ووجهكِ على الأخصّ. 

 

– مشتقات الصويا: في حين أنّ التستوستيرون يتسبّب بظهور الشعر الزائد والبثور، يقوم هرمون الأستروجين بالدور المعاكس تماماً. وبالتالي، إستفيدي وتخلّصي من الشعر الزائد في وجهكِ خصوصاً من خلال التركيز على مختلف منتجات الصويا، والتي تحتوي على مادّة الـ Phytoestrogen الموازية لتركيبة الأستروجين في جسم المرأة.

 

– شاي النعناع: احتسي كوبين يومياً من شاي النعناع وودّعي الشعر الزائد المزعج من دون أي آثار جانبية غير مرغوبة! كيف؟ أظهرت الأبحاث أنّ شاي النعناع، في حال تناوله على صعيد يومي، يساهم في تخفيض مستوى التستوستيرون في الجسم عند النساء خصوصاً، وبالتالي، يقضي على معظم عوارض ذلك الإضطراب الهرموني ومن ضمنها التشعّر.

 

للمزيد: تعلّمي ازالة شعر الوجه نهائياً بطريقة طبيعية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية