5 أسباب تفرض عليك تنظيف فراشي الماكياج

اسباب تفرض عليك تنظيف فراشي المكياج | العناية بأدوات المكياج

اسباب تفرض عليك تنظيف فراشي المكياج | العناية بأدوات المكياج

ليس من الغريب مطلقاً أن تتنافس الماركات العالميّة على إصدار فراشي الماكياج، بالحدة نفسها التي تتعامل معها مع المستحضرات، فالفراشي ليست عناصر مساعدة أو داعمة لماكياجك فحسب، بل هي توضع في خانة الأساسي، واي خطأ أو تلكؤ أو عدم عناية بها يفسد إطلالتك بشكل كامل، ويصبح من المستحيل تعديلها. الخطوة الأهم في مجال العناية هي التنظيف التي عليك الإلتزام بها للأسباب التالية: 

ias

 

            5 خطوات لتنظيف فراشي الماكياج في المنزل

 

– البثور وحب الشباب: إنّ عدم تنظيف فراشي الماكياج يحولّها من أداة لوضع الماكياج إلى وسيلة لنقل الجراثيم على وجهك، والتأكد من أنّها تسللت إلى مسام بشرتك، والتي ينتج عنها بطبيعة الحال وبعد فترة قصيرة بشرة متعبة مليئة بالبثور وحب الشباب. 

 

– حساسيّة الجلد: بقاء رواسب الماكياج على شعيرات الفرشاة لمدة طويلة، واستعمالها على بشرتك، تسبب حتماً حساسيّة للجلد، حتّى ولو تكن ذات طبيعة جاذبة للحساسيّة، فالرواسب هي أوساخ مؤذية لبشرة وجهك. 

 

– فرشاة الماسكارا وأحمر الشفاه اللماع: عندما نتحدث عن فراشي الماكياج، نشمل بذلك فرشاة الماسكارا وأحمر الشفاه اللماع، اللتين تكونان من ضمن المستحضر، والمفضّل من حين إلى آخر تنظيفهما بقطنة من السبيرتو، لإزالة البكتيريا المؤذية عنهما. 

 

           5 أسرار للماسكارا تغفلين عنها!

 

– إعادة الفاعلية: الفرشاة المتسّخة عاجزة عن منح التأثير الذي تريدينه من المستحضر، خصوصاً عند التطبيق والمرغ، وتنظيفها بشكل دوري يعيد صلاحيّتها ويمنحها الفاعلية التي كانت تتمتع بها في البداية. 

 

– تغيير الألوان: لأنّك تستعملين الفرشاة نفسها على الألوان المختلفة من الظلال، ولأنّ الشعيرات تمتصها بعمق، لا تتفاجئي في حال مزجت هذه الشعيرات التدرجات وأعطتك لوناً مختلفاً للذي وضعته، وأفسدت ماكياجك، فلا بديل عن تنظيفها بشكل جذري كل حين. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية