4 طرق تستخدمين بها الفازلين في مكياجكِ اليوميّ!

طرق مفيدة لإستخدام الفازلين في المكياج

طرق مفيدة لإستخدام الفازلين في المكياج

إنّه المكوّن الحاضر دائماً في كلّ منزل، فللبرتروليوم جيلي، المعروف بإسمه التجاري "فازلين"، فوائد عديدة تنعكس إيجاباً على صحّة بشرتكِ وتألّقها… ولكن ماذا لو قلنا لكِ أنه بإمكانكِ إستعماله أيضاً في نطاق المكياج؟

ias

 

للمزيد: تعرفي على أهم فوائد الفازلين للشعر

نعم! إذ ستُفاجئين بمدى فعالية الفازلين في تحسين مكياجكِ، فتعلّمي معنا كيف تستفيدين منه في هذا المجال:

شفاه ممتلئة ولماعة: خصوصاً وإن كنتِ تفضّلين الإبتعاد عن الألوان القويّة في مكياجكِ الطبيعي اليومي، إستبدلي ملمّع الشفاه بالفازلين لتحصلي على أثر شفاه وردية، ممتلئة ومرطبّة. تستطيعين أيضاً إعتماد هذا الروتين ليلياً قبل النوم.

ظلال عيون براقة ومتألٌّقة: ضعي القليل من الفازلين على جفنيكِ قبل وضع ظلال العيون لتثبيتها وإعطائها أثراُ براقاً ومتألٌّقاً!

وجه مضيء: إستبدلي مضيء الوجه، أي الـHighlighter، بالفازلين وذلك من خلال تطبيق القليل منه على عظام الخدّين كما فوق الحاجبين بعد وضع كريم الأساس وقبل تطبيق البودرة والبلاشر. في المقابل، تفادي الإكثار منه كي لا تحصلي على أثر البشرة الدهنيّة الغير مرغوب.

حواجب مرتّبة وصحيّة: تستطيعين إستعمال الفازين كجلّ لترتيب الحاجبين وترويض إتجاه الشعيرات. بكلّ بساطة، إستعيني بفرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة وطبّقي عليها القليل من الفازلين ثمّ قومي بتمشيط حاجبيكِ بالإتجاه الذي تفضّلينه.

 

للمزيد: 6 استعمالات جماليّة للـ Petroleum Jelly

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية