ماك تزيّن إطلالة الممثلين في مسرحية أليس في بلاد العجائب

"يختلف ماكياج المسرح عن ماكياج التلفزيون والأفلام"، هذا ما أعلنه مصمّم ماكياج مسرحية أليس في بلاد العجائب، برنو تراسان.

ias

إذ بعد خبرة طويلة في ابتكار اللوك المتكامل للممثلين على المسرح، من حيث الماكياج، الملابس والديكور، يدخل تراسان المجال مجدداً بابتكارات مميّزة مع مستحضرات ماك التي سترافق العروض لهذه المسرحية الفنيّة.

وبحسب الفنانة العالمية لدى ماك فيمي جوشي، فقد إستخدم خبراء الماكياج أشهر مستحضرات ماك: MAC Pro White Chromocake، و Eye shadows in Gesso، و Liquidlast Liner، وLipstick in Russian Red؛ التي تمّ اعتمادها بطرق غير اعتيادية بهدف تحقيق الإطلالة المرجوة. إذ تمّ استخدام ظلال العيون مثلاً، كأساس لرسم عمق الوجه وحدوده. وهذا دليل الى قدرة مستحضرات ماك في تنفيذ أنواع الماكياج الفني وأشكاله كافّة.

 

               تصفّحي بالصور اساليب مكياج ماركة ماك لعام 2014

 

وفي تفاصيل تصميم الماكياج الفني لمسرحية أليس في بلاد العجائب، خصّ مصمم الماكياج برنو تراسان ياسمينة بمقابلة حصرية، أعلن فيها تفاصيل تعاونه مع ماك وخبرته في مجال ابتكار الماكياج للمسارح.

 

– كيف يتحضّر مصمّم الماكياج للبدء بالعمل في مثل هكذا مسرحية بإنتاج خلّاق؟

لدى مخرج العرض، جوزف فولر، رؤية واضحة بالنسبة لإطلالة كلّ شخصيّة. وبالنسبة لتصميم الماكياج، ابتكرت أيضاً تصاميم الملابس والمسرح، فأضحى الماكياج جزءًا من الإبداع الكبير.

 

– ما هي النصيحة التي تعطيها لخبراء الماكياج الذين يتحضّرون لدخول مجال ماكياج المسرح؟

نصيحتي لهم أن يشاهدوا المسرحيات بكثرة. شاهدوا أنواع الإنتاج كافّة، المسرحيات، الموسيقى، رقص الباليه، الأوبيرا… لأنّ ماكياج المسرح يختلف كثيراً عن ماكياج التلفزيون والأفلام. فلا مجال في المسرح أن يقطع المخرج المشهد لنُعيد تجديد الماكياج. 

كنت محظوظاً جداً للعمل في مجالات إنتاجية متعدّدة، وقد تعلّمت من بعض خبراء الماكياج والمصمّمين الرائعين. 

نصيحتي المفتاح لجميع الذي يرغبون في العمل في مجال ماكياج المسرح أن يبقوا أعينهم وأذنيهم مفتوحة.

 

             إكتشفي تقنيات ماكياج الصورة

 

– أي شخصية هي الأفضل بالنسبة لك في أليس في بلاد العجائب لتصمّم لها الماكياج؟

أظنّ أنّ الأفضل كانت شخصيّة Mad Hatter. إذ تتميّز هذه الشخصية بالثنائية الجنسية، لذا كان من المهمّ التعبير عن هذه الخاصيّة من خلال الماكياج، نظراً لكونها أيضاً شخصية تتخطّى مجال الحياة.

 

– ما هي التحديات التي واجهتها أثناء تصميم الماكياج، إنْ وجدت؟

بصراحة لم أواجه أي صعوبة. أظنّ أنّ التحدّي الوحيد كان في تصميم الشكل الغني بالألوان، ولكن الأهمّ، السهل في إعادة التطبيق. إذ يتم العرض  لـ 22 مرة، لذا على الممثلين أن يعيدوا تنفيذ اللوك في أسرع وأقصر وقت ممكن.

ولحسن الحظ، لدينا مساعدين في عملية تنفيذ الماكياج يبقون حتى خلال العرض.

 

              إليك كيفية تطبيق كونتور ماك

 

– كيف دخلت مجال المسرح؟ وكم من وقت عملت في تصميم ماكياج المسرحيات؟

لطالما كان لدي الشغف في الرسم والتصميم، وكنت محظوظاً في التعرّف إلى المصمم الفرنسي السيد Nicolas Ghesquiere، الذي شجّعني على العمل بجديّة على تطوير شغفي في مجال الموضة والمسرح، وتنفيذها للتمهّن والتمرّن في إنتاج مسرحيات فرنسية.

طوال فترة الإنتاج، أمضيت وقتاً طويلاً في مجال الماكياج، وحينها اكتشفت شغفي فيه أيضًا. إنّ تصميمي للملابس يتضمّن أيضاً تصميم الماكياج، بما أنّي أؤمن بأنهما متكاملان لتكوين اللوك والشخصية.

تعاملت مع السيد فاولر في مشاريع عدّة، إنّه وفيّ لفريقه المساعد، وأنا سعيد لحصولي على فرصة العمل مع MAC وهذه الإنتاجية المشوّقة في Madinat Theatre.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية