6 نصائح لجمالك من دون مكياج

مشرقة وجميلة ولكن بدون مكياج

مشرقة وجميلة ولكن بدون مكياج

لا شك أنّ للماكياج أهميته الكبيرة لديك، ولكن من الجميل أيضاً أن تريحي وجهك من مستحضرات التجميل، وتظهري طبيعيّة ببشرة نضرة ومظهر مشرق من دون إستخدام أي من مواد الماكياج، وللوصول الى هذا الهدف عليك إتبّاع الخطوات التالية:

ias

 

اشربي كميّة كافية من المياه، بهدف ترطيب بشرتك وعدم جفافها، فالبشرة الرطبّة تعكس نضارةً طبيعيةً، والمياه هي بمثابة الكريم الطبيعي الأنسب الذي يعكس جمالاَ مشعّاً.

 

ابتعدي عن الإستعمال الدائم لكريمات الترطيب الغنيّة بالمواد الكيماويّة، واستبدليها بالزيوت الطبيعية، ومن أكثر أنواع الزيوت منفعةً لبشرتك هي زيت الزيتون وزيت اللوز.

 

إهتمي بنظافة وجهك من خلال إزالة جميع الشعيرات الزائدة فيه، وحافظي على حاجبيك خاليين من هذه الشعيرات، فالحاجب الجميل يؤثّر إيجاباً على إطلالتك الطبيعيّة.

 

استعيضي عن مستحضرات التجميل بارتداء الأكسسوارات الجذابة والجميلة كالأقراط الملونة أوالخواتم أو أطواق الشعر الأنيقة، أو حتّى الشالات والقبعّات التي تضفي الى مظهرك جمالاً لافتاً، وأناقة حيويّة.

 

غيّري في تسريحة شعرك، وأخرجي نفسك من روتين التسريحة الواحدة التي تبقى لسنوات أحياناً، فهذا الأمر يؤثّر سلباً على نفسيتك وبالتالي على جمالك، وليكن هذا الأمر يوميّاً، فابتكري كل يوم تسريحة جديدة، مختلفة عن اليوم الذي سبقه، واختاري الضفيرة الفرنسيّة، وبعدها تسريحة ذيل الحصان، أو أتركي شعرك منسدلاً مع بعض الدبابيس الصغيرة، أو أحد المشابك الملوّنة، فالشعر إضافة رائعة لجمال وجهك.

 

تناولي عصير الجزر والفريز الطازج بانتظام، فكلاهما مصادرغنيّة بالفيتامينات المفيدة للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية